العالم العربي

مصادر تكشف عمليات نقل ميليشيا الحرس الثوري لصواريخ فارسية بسوريا

وكالات

اكدت مصادر سورية أن ميليشيا الحرس الثوري الفارسي أخرجت صواريخ محلية الصنع كانت مخزنة داخل أقبية قلعة الرحبة الأثرية بمحيط الميادين غرب الفرات، وحملتهاعلى سيارات لنقل الخضار والفاكهة ،متجهة إلى دير الزور للوصول إلى مناطق نفوذ الميليشيات الفارسية في ريف الرقة الشرقي.

وجاء ذلك ترافقا مع التحركات الروسية على بعد كيلومترات من تلك المنطقة وتحديداً في بادية معدان عتيق عند الحدود الإدارية بين دير الزور والرقة.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن القوات الروسية مازالت تواصل عمليات إنشاء قاعدة جديدة لها ضمن الريف الجنوبي الشرقي للرقة عند الحدود الإدارية مع محافظة دير الزور، حيث استكمل الروس بناء المهبط في محيط مغدان عتيق ، كما باشرت المروحيات الروسية باستخدامه، فيما تتواصل عمليات إنشاء نقاط عسكرية قرب المهبط، ولا تزال القوات الروسية تنقل المعدات اللوجستية والعسكرية إلى هناك لاستكمال المخطط المنشود.

وتواصل دولة الاحتلال الفارسي سياستها الإجرامية فى احتلال الأراضى العربية ومن ثم تفريس الثقافة العربية لفرض نفوذها الفارسي .

حيث كشفت مصادر سورية في وقت سابق خطة إيران فى تفريس سوريا ، عن طريق تنظيم دورات في اللغة الفارسية للعناصر المحاربة السورية .

‏وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن هذه الدورات تتم عبر الإنترنت، وخاصة فى مدينة دير الزور السورية .

وتنظم القوات الفارسية هذه الدورات بالتعاون مع المركز الثقافي الفارسي ، ويواصل المتدرب تلقى هذه الدورات لمدة تستمر حوالي 6 أشهر .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى