أهم الأخبار

تظاهر عمال شركة “هيبكو” وسط دولة الاحتلال الفارسى والشرطة تستخدم القوة

كتب:إيثار السيد

تجمع عدد من عمال شركة تصنيع المعدات الثقيلة (هيبكو) في آراك وسط دولة الاحتلال الفارسى، اليوم الاثنين ، على طول خط سكة حديد المدينة، احتجاجا على عدم معالجة مشاكلهم وتلبية مطالبهم.

وتدخلت الشرطة لإنهاء الاحتجاج ،حسبما أفادت وسائل إعلام فارسية.

وذكر المتظاهرون أن بعض عمال الشركة لم يتقاضوا رواتبهم منذ ثلاث شهور ، مؤكدين أن رواتبهم متدنية في ظروف “التضخم الشديد الحالي”.

كما أكدوا على أن “ما يهمنا هو تشغيل المصنع وضمان الأمن الوظيفي. وفي الأشهر الأخيرة، طلبنا مرارًا وتكرارًا من السلطات معالجة مشكلة هيبكو تماما”.

واحتج عمال شركة هيبكو مرارًا وتكرارًا على وضعهم الوظيفي، وهما نحو 1000 عامل في مصنع هيبكو، يعملون منذ عام 2008، وعندما تمت خصخصة المصنع، واصل العمال الاحتجاج على عدم تحديد وضعهم الوظيفي ورواتبهم المتأخرة.

وفى نفس الوقت تجمع العشرات من العمال المتقاعدين في مدينة ‎أصفهان، وسط دولة الاحتلال الفارسى، أمام مبنى منظمة الضمان الاجتماعي بالمدينة احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية.

وهتف المتظاهرين : “إنهم يكذبون. عدونا هنا في ‎إيران، وليس أميركا”.

وانتشرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، توكد ترافق هذه الاحتجاجات فى الكثير من المحافظات الفارسية.

كما لم يقتصر الوضع على المحافظات الفارسية فقط ولكن تظاهر العشرات فى دول الأحواز العربية المحتلة فقد تم تنظيم هذه التجمعات بها .

حيث نظم عدد من متقاعدي الضمان الاجتماعي بالأحواز ، صباح اليوم الأحد ، مسيرة احتجاجية أمام المديرية العامة للضمان الاجتماعي في الأحواز ، مطالبين بمعالجة مطالبهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى