تقارير

بالفيديو.. آلاف الإيرانيين يقتحمون الحدود العراقية بطريقة غير شرعية

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي ، اليوم السبت، مقطع مصور يظهر أعداد كبيرة من الإيرانيين يقتحمون منفذ الشلامجة الحدودي مع العراق، وذلك للدخول إلى العراق بصورة غير شرعية .
 
وقد سلط موقع الأحواز الضوء قبل أيام علي عملية نقل أعداد هائلة من الإيرانيين ، حيث كشف المقطع المصور أعداد غفيرة من الزوار من دولة الاحتلال وتكدس كبير فى الطائرات، وعلق أحد النشطاء “بهذه الطريقة يتم نقل الزوار الإيرانيين من طهران إلى النجف في العراق”.
 
ويحاول الإيرانيين الدخول للعراق لزيارة الأربعين ، رغم التحذيرات من انتشار فيروس كورونا إلا أن نظام الاحتلا ل الفارسي أصر على زيادة أعداد الزائرين،حتى تم رفع عدد الزوار إلى 60 ألفا، وهذا ماسوف يؤثر على العراق والعراقيون وخاصة فى نقل فيروس كورونا للبلاد .
 
وفي وقت سابق دعا وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، خلال اتصال مع نظيره العراقي، فؤاد حسين، إلى السماح لعدد أكبر من الإيرانيين بالمشاركة في زيارة الأربعين. وأدعي مراعاة البروتوكولات الصحية المرتبطة بفيروس كورونا.
وقد تسبب إصرار دولة الاحتلال على إرسال المزيد من الأشخاص إلى مراسم الأربعين في العراق، حتي وصل حصة ايران 60 ألف شخص، رغم ذروة كورونا، ووافقت اللجنة الوطنية العراقية العليا للصحة على تأشيرة 30 ألف إيراني لحضور مراسم الأربعين عبر مطارات العراق الدولية و10 آلاف من دول أخرى.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى