تقارير

“البطالة” المسمار الأخير فى نعش خامنئي ..”صور”

بسبب الفقر والبطالة جراء سياسات خامنئى المتركزة على دعم الجماعات الإرهابية لزعزعة استقرار المنطقة وعدم الاهتمام بالداخل والذى أصبح ناقم علي هذه السياسات، حيث شهدت عاصمة دولة الاحتلال تظاهرات واسعة للمطالبة بالتوظيف وفرص عمل.
 
حيث تجمهر الناجحين في امتحان التوظيف في وزارة التربية والتعليم والمعروفين بـ “أصحاب السجل الأخضر” إلى الشارع وتوجهوا نحو مبنى وزارة التربية في طهران احتجاجاً على عدم توظيفهم، مطالبين النظام  بإتاحة فرص العمل لهم في مجال التعليم، بعد نجاحهم في الامتحان منذ أشهر طويلة.
وفى وقت سابق نظموا هؤلاء المتظاهرين مسيرات احتجاجية سعياً لتحقيق مطالبهم، لكن مشاكلهم لا تزال عالقة، فيما تدير السلطات الآذان الصماء، والتى ترافق معها تظاهر العمال من قطاعات مختلفة بعدة مناطقة ومدن بسبب سوء الأوضاع المعيشية وعدم دفع رواتبهم.
وفى نفس السياق تواصلت التظاهرات الأحوازية فى عدة مدن حيث تظاهر االعمال من أجل لقمة عيشهم  وعدم دفع رواتبهم منذ شهور، وطالبوا العمال المناضلين و عمال و أحرار العالم للوقوف بجانبهم.
 حيث تجمع مجموعة من عمال  الأحواز وتظاهروا في عدة مدن  للاحتجاج على عدم تحديد الوضع الوظيفي وعدم دفع الأجور ومتأخرات الرواتب .
وتمارس سلطات الاحتلال الفارسي شتى أنواع القهر والتكيل بالعامل الاحوازى ،وفي وقت سابق تظاهر زملائهم من عمال الخدمات في مدينتي عبادان والمحمرة ،وذلك بسبب عدم دفع أجورهم لعدة أشهر في أماكن عملهم.
 والجدير بالذكر أن سياسة التهجير الممنهجة من قبل  الاحتلال الفارسي للأحواز لا تقتصر على تجفيف الأنهار لتهجير القرى و المزارعين، بل تكتمل بعدم تشغيل العمال الأحوازيين و عدم دفع رواتب من يعمل منهم كي يتركوا وطنهم بحثا عن عمل. 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى