استفزاز فارسي جديد..ممثل خامنئي: أمريكا تلقت الهزيمة على يد أنامل إيران

 
أوجعت تصريحات المبعوث الأميركي الخاص لإيران، روبرت مالي، النظام الفارسي والذى أكد خلالها أن “واشنطن لا يمكنها الانتظار إلى الأبد حتى تعود إيران إلى المحادثات النووية”،
وهذا ماجعل حسين شريعتمداري ممثل مرشد النظام الفارسي علي خامنئي يرد فى مقال له في صحيفة “كيهان” قائلا “لا يمكن تقييم تصريحات مالي إلا على أنها خداع إعلامي لإظهار أن جثة هامدة على قيد الحياة”.
وأشار المسؤول الفارسي إلى أن روبرت مالي قد هدد إيران ضمنيًا قائلا  “مالي لم يوضح ما هو الخيار الأميركي القادم ضد طهران، لكن الولايات المتحدة قد تلقت الهزيمة في سوريا ولبنان و العراق واليمن وأفغانستان بعد اشتباكها فقط مع أطراف أنامل إيران الإسلامية”.
 
وجاء ذلك بعد أن  أكد روبرت مالي، أمس السبت،  أن الإدارة الأميركية لا يمكنها الانتظار إلى الأبد حتى تتخذ الحكومة الإيرانية الجديدة قرارها بشأن استئناف المفاوضات النووية بغية إحياء الاتفاق الموقع بين طهران والدول الغربية في 2015 والذي انسحبت منه واشنطن عام 2018.
وأضاف مالي “لا يمكننا الانتظار إلى الأبد بينما تواصل إيران تقدمها النووي”، معتبرا أن هذا التقدم سيجعل العودة إلى الاتفاق النووي في مرحلة معينة، بلا قيمة كبيرة بالنسبة للولايات المتحدة ، مؤكدا أن بلاده مستعدة لمواصلة المحادثات غير المباشرة التي انطلقت في أبريل الماضي في فيينا.
وأكد مالي فى وقت سابق انخفاض مستوى تعاون إيران، فإن إحياء الاتفاق ليس مسؤوليتنا وحدنا، و أن العودة للاتفاق ليست شيئًا يمكن للإدارة الأميركية السيطرة عليه بالكامل، لاسيما في ظل عدم تعاون الإيرانيين.
In this article

Join the Conversation


آخرین خبرها