أخبار الأحوازأهم الأخبار

عمال قصب السكر في السبع يطالبون بمراجعة خطة تصنيف الوظائف

طالب عمال قصب السكر الرسميون في مدينة السبع تلال بدولة الأحواز العربية المحتلة، بمراجعة خطة تصنيف الوظائف.

وأعرب عمال قصب السكر عن عدم رضاهم عن الخطة، التي يعتقدون أنها لا تعكس طبيعة عملهم الصعب والمتطلب.

وقال العمال: سعيًا لتحقيق مطالبهم النقابية بمراجعة خطة التصنيف الوظيفي، عقد العمال مرارًا وتكرارًا تجمعات نقابية وسيواصلون سعيهم حتى يتم مراجعة خطة التصنيف الوظيفي بشكل صحيح.

وبحسب تصريحات العمال؛ وبعد سنوات من المتابعة، منذ عام تقريبا، توصلنا إلى تفاهم مع مديري شركة قصب السكر على إعادة النظر في خطة التصنيف الوظيفي للعاملين بعد سنوات طويلة، ولكن من الناحية العملية، لم يقوموا بواجبهم القانوني بالشكل الصحيح، وفي نفس الوقت وفي إجراء غير معتاد، أصدروا أحكاماً، وجعلوا التغيير مشروطاً بالحصول على تعهد كتابي من العمال، والذي صاحبه في الوقت نفسه معارضة العمال.

وأضاف عمال السبع تلال” في 17 أغسطس الماضي، في إطار متابعتنا مع إدارة العمل العامة في الأحواز العاصمة وإدارة العمل في مدينة سوس، تقرر أخيرًا إجراء عملية مراجعة خطة تصنيف الوظائف مرة أخرى، ولكن حتى الآن، بسبب عدم رضا صاحب العمل ونقص الموارد المالية، لم يدخل أي خبير إلى هفت تيبي وتأخر تنفيذه.

وفي النهاية طلب عمال قصب السكر من الرئيس التنفيذي لشركة السبع تلال للزراعة والصناعة قائلين: دخل العمال لا يكفي لتوفير معيشتهم، ولهذا نطالب بمراجعة مناسبة في تنفيذ خطة التصنيف الوظيفي حتى يتمكن الجميع يمكن الاستفادة من فوائد تنفيذ هذا القانون.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى