أهم الأخبارالأخبار

مقتل شقيقان بلوشيان يعملان في نقل الوقود برصاص قوات الاحتلال الإيراني

قتل شقيقان يعملان في نقل الوقود، من زهدان عاصمة بلوشستان المحتلة، برصاص قوات  الاحتلال الإيراني، في استمرار انتهاكات الاحتلال بحق الشعب البلوشي المحتل.

وبحسب تقرير “حال وش” الحقوقي البلوشي، أصيب عبد الباسط صالح نجاد وشقيقه إسماعيل صالح نجاد ، من منطقة شيراباد، في أثناء مطاردة القوات العسكرية التابعة للاحتلال الإيراني، بعد إطلاق النار عليهما وتم نقلهما إلى المستشفى، وتوفيا متأثرين بإصابتهم.

وأفاد هذا المصدر الحقوقي الإخباري أن “قوات بالزي العسكري” أوقفت شاحنة الوقود المتحركة، “أدت إلى اشتعال النيران فيها” بإطلاق النار بشكل مباشر على خزان السيارة، بعد أن أصيب راكبا السيارة بجراح خطيرة”، مما أدى إلى وفاته متأثرا بإصابته.

وشددت وسائل الإعلام المحلية على أن نقص فرص العمل في بلوشستان جعل توصيل الوقود “الطريقة الوحيدة لكسب دخل صغير وكسب العيش للمواطنين البلوش”.

وذكر موقع ” حال وش” الحقوقي، انه خلال  الأشهر الماضية “فقد ما لا يقل عن صاحب 168 ناقلة وقود بلوشية أرواحهم على أيدي الجنود في محور إيرانشهر وحده”.

وأيضًا، وفقًا للتقرير السنوي لمجموعة نشطاء حقوق الإنسان في إيران، قُتل 29 شخصًا وأصيب 25 شخصًا خلال العام الماضي بسبب إطلاق القوات العسكرية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى