أخبار الأحوازأهم الأخبار

صحة الأحوازيين في خطر.. نقص حاد في المرافق العلاجية في مستشفى  بيشغارد بمحافظة هرمز

كشفت مصادر محلية ان مستشفى بيشغارد في محافظة هرمز جنوب دولة الأحواز العربية، يعاني من نقص حاد في المرافق العلاجية ، مما يؤثر سلبًا على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين الأحوازيين.

وأوضحت المصادر أن المستشفى يعاني نقص في عدد الأسرة، حيث يبلغ عدد الأسرة في المستشفى 100 سرير فقط، في حين أن عدد السكان المحليين يصل إلى حوالي 100 ألف نسمة.

كما يعاني المستشفى من نقص في الأجهزة الطبية، حيث لا يحتوي المستشفى على بعض الأجهزة الطبية الأساسية، ، كما أن تجهيزات المختبرات فيه غير مكتملة أيضا، بالاضافة إلى أن غرفة الطوارئ في المستشفى غير مؤهلة لاستقبال المرضى.

كذلك يعاني المستشفى من نقص في الأطباء والموظفين الطبيين، حيث يعمل في المستشفى حوالي 50 طبيبًا وموظفًا طبيًا فقط، في حين أن الحاجة الفعلية تتطلب حوالي 100 طبيب وموظف طبي.

ويؤدي هذا النقص في المرافق العلاجية إلى العديد من المشاكل، منها صعوبة الحصول على الرعاية الصحية، حيث يضطر السكان المحليون إلى السفر إلى المدن المجاورة للحصول على الرعاية الصحية اللازمة.

وكذلك زيادة خطر الإصابة بالأمراض، حيث لا يمكن توفير الرعاية الطبية اللازمة للمرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة، ووفاة بعض المرضى نتيجة عدم توفر الرعاية الطبية اللازمة.

وقد طالب السكان المحليون سلطات الاحتلال بضرورة التدخل لتوفير المرافق العلاجية اللازمة لمستشفى بيشغارد.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى