أهم الأخبارالأخبار

مع انتشار كثيف لقوات الاحتلال… إضراب واسع في مدن كردستان المحتلة

دخلت المدن الكردية في اضراب واسع ، بعد دعوة للنقابات والمهن في المدن الكردية، مع إحياء ذكرى مقتل  الفتاة الكردية مهسا أميني، التي قتلت في 16 سبتمبر الماضي على يد ميليشيا شرطة الأخلاق التابعة للاحتلال الفارسي في طهران.

بحسب منظمة “هنكاو” الحقوقية،، شهدت 18 مدينة في كردستان المحتلة وهي بوكان، دهغولان (ديولان)، ماريفان، أورميا، سنندج، كامياران، بانه، قورفه، وإيلام وبيجار في رافانسار وسقز ومهاباد وأشنوي (شينو) وديفندر وسردشت وبافيه وميانداواب، إضرابات واسعة في كردستان المحتلة.

ونشر نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي تواجدا كبيرا لقوات الاحتلال الفارسي حول منزل عائلة مهسا أميني في سقز بكردستان المحتلة.

وبحسب الصور التي وصلت إلى هنكاو، ففي نفس توقيت الإضرابات واسعة النطاق اليوم، انتشر عدد كبير من القوات القمعية، بما في ذلك القناصة، في أماكن مختلفة، خاصة في مدينة سقز، والقوات القمعية والقوات الخاصة كما تقوم الوحدات بدوريات وتثير الرعب في المدن، كما تحلق مروحيات ميليشيات الحرس الثوري الارهابية على ارتفاع منخفض فوق المدن.

وفي الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من الاستدعاءات المتكررة إلى الأجهزة الأمنية، أعلن أمجد أميني ومزجان افتخاري، والدا مهسا، من خلال نشر بيان مشترك أنهما سيقيمان يوم السبت ، بمناسبة ذكرى وفاة ابنهما، “وقفة دينية” والاحتفال التقليدي” عند قبره.
وتظهر الصور التي نشرتها “هنكاو” تواجدا كثيفا للقوات العسكرية والأمنية التابعة للاحتلال الفارسي حول منزل عائلة مهسا أميني في سقز.

في الصور التي نشرها موقع حقوق الإنسان هذا، تظهر القوات العسكرية بشكل بارز حول منزل عائلة مهسا أميني.

وأعلنت عائلة مهسا أميني، خلال الأيام القليلة الماضية، أن الأجهزة الأمنية تريد منهم الانسحاب من إقامة حفل ذكرى وفاة مهسا أميني. وأصر والد مهسا أميني على إقامة حفل التأبين رغم الضغوط.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى