أخبار العالمأهم الأخبار

نائب بريطاني: الحرس الثوري فاشيين و مجانين يستمتعون بتعذيب وقتل النساء

انتقد جون كراير ، نائب حزب العمال في مجلس العموم البريطاني، تجنب الحكومة البريطانية من إدراج ميليشات الحرس الثوري بالتنظيمات الإرهابية.
وقال جون كراير” خلال جلسة استماع لوزير خارجية بريطانيا جيمس كليفرلي: “ما مقدار الأدلة التي تحتاجها الحكومة البريطانية لوضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب؟”.
وصف نائب حزب العمال في مجلس العموم البريطاني، ميليشيا الحرس الثوري الارهباية بـ “الفاشيين” و “المجانين” الذين “يستمتعون بتعذيب وقتل النساء” خلال جلسة استماع لوزير خارجية البلاد.
وبحسب صحيفة “ستاندرد” ، عقد هذا الاجتماع يوم الثلاثاء في مكتب “الشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية” بمجلس العموم ، وطالب خلاله أعضاء البرلمان البريطاني بإعلان الحرس الثوري الإيراني إرهابيا.
في هذا الاجتماع ، استجوبت مجموعة من أعضاء مجلس العموم جيمس كليفرلي ، وزير الخارجية البريطاني ، حول موقف الحكومة من الحرس الثوري ، وطالبوا بتوضيح عدم اتخاذ الحكومة إجراءات حاسمة في هذا الصدد.
وقال كراير: “يعتبر كلا الجانبين في البرلمان [حزب العمل والمحافظ] الحرس الثوري فاشيين ومجنونين يستمتعون بشكل خاص بتعذيب وقتل النساء”. أعتقد أن وزير الخارجية يتفق معنا أيضا … فلماذا لا تتخذ الخطوة الأخيرة وتعلن أنهم إرهابيون؟
وأكد جريج سميث ، وهو ممثل محافظ ، كلمات كراير ، قائلاً: “الدليل على وحشية الحرس الثوري الإيراني ، خاصة تجاه النساء ، واضح. كما أن الدليل على نفوذهم الشرير الأوسع نطاقاً في المنطقة واضح أيضاً. وبنفس الطريقة ، فإن دعمهم لروسيا ، وتدخلهم في أوروبا ، بما في ذلك التهديدات على أرض بلادنا ، واضح أيضًا.
ثم سأل هذا الممثل ، فما هي الأدلة التي يحتاجها وزير الخارجية والحكومة البريطانية بخلاف هذه الأدلة لإعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية ، كما طلب مرارًا من البرلمان؟
ورد بذكاء “قرار معاقبة وإعلان [الجيش] إرهابيًا هو أمر نناقشه باستمرار في الحكومة ، وأي قرار بشأن هذه الأمور سيُتخذ بالتنسيق مع الحكومة بأكملها”. لن أتخيل بشأن الإجراءات المستقبلية للحكومة “.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى