أخبار العالمأهم الأخبار

يدعم مسيرات ايرانية.. واشنطن تعرض مكافأة 15 مليون دولار للوصول إلى رجل أعمال إيراني

رصدت واشنطن مكافأة تصل إلى 15 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات موثوقة عن حسين هاتفي أردكاني، رجل الأعمال الإيراني الذي يساعد في إنتاج طائرات بدون طيار تستخدمها روسيا في الحرب في أوكرانيا.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال، فإن برنامج وزارة الخارجية الأمريكية الذي يعمل في مكافحة تهديدات الأمن القومي قد حدد هذه الجائزة لحسين هاتفي أردكاني.

ووفقا للائحة الاتهام الصادرة في عام 2020 والتي رفعت عنها السرية في ديسمبر الماضي، قام حسين هاتفي أردكاني، بمساعدة رجل مقيم في الصين ومن خلال شركة واجهة، بشراء التكنولوجيا والأجزاء التي يمكن استخدامها في نهاية المطاف في إنتاج الطائرات بدون طيار، وتم نقلها إلى إيران.

ووفقا لهذا التقرير، تقوم شركة فرنسية بتصدير محولات تناظرية إلى رقمية إلى هونج كونج دون علمها، ولكن يتم إرسال هذه الأجزاء مرة أخرى إلى إيران من هونج كونج. وقد تم استخدام مثل هذا النمط مع تغيير تكتيكي بسيط في ثلاث حالات أخرى أيضًا.

وفي السياق نفسه، قال برنامج “المكافأة من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأميركية أيضاً إن حسين هاتفي أردكاني تعاون مع الحرس الثوري الإيراني للحصول على وتوفير التكنولوجيا المعقدة اللازمة “لإنتاج الأسلحة وبيعها”.

كان حسين هاتف أردكاني من بين الأشخاص الذين فرضت عليهم وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات في ديسمبر الماضي.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن حسين هاتفي أردكاني، رئيس مجلس إدارة شركة كافان للإلكترونيات، مسؤول أيضًا عن إدارة شركتين أخريين، هما الطائف تدبير وباسامد للإلكترونيات، اللتين تم فرض عقوبات عليهما.

وتتهم الولايات المتحدة طهران منذ فترة طويلة بتقديم طائرات انتحارية بدون طيار لروسيا في الهجوم على أوكرانيا، وتنفي السلطات الإيرانية هذا الإجراء.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى