أهم الأخبارالأخبار

ولي العهد السعودي يستقبل رئيس دولة الإمارات لحضور القمة الخليجية مع دول آسيان

 

استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، صباح اليوم، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق له، وذلك لترأس وفد بلاده فى القمة الخليجية مع دول آسيان.

وأعرب ولي العهد عن سعادته بزيارة رئيس دولة الإمارات، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين، وحرصهما على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح شعبيهما والأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشاد رئيس دولة الإمارات بالجهود التي تبذلها المملكة في تطوير وتنظيم القمة الخليجية، معرباً عن تطلعه إلى تحقيق نتائج إيجابية تسهم في تعزيز التكامل والشراكة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى.

وتناول اللقاء بحث سبل تطوير التعاون المشترك بين المملكة والإمارات في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.ا

وانطلق الاجتماع المشترك لدول الخليج العربي وأعضاء رابطة دول جنوب شرق آسيا بشأن الصراع في غزة في المملكة العربية السعودية.

وقال محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، خلال افتتاح هذه القمة، إنه يرفض الاعتداء على المدنيين والبنية التحتية في غزة لأي مبرر.

وأكد ولي العهد السعودي الذي يستضيف هذا اللقاء، أنه يدعم تحقيق الحل الدائم لأزمة الشرق الأوسط، وبحسب قوله،”يجب توفير الظروف اللازمة لإرساء الاستقرار و السلام العادل من أجل إقامة للدولة الفلسطينية على حدود ١٩٦٨”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى