أخبار العالمأهم الأخبار

رئيس أركان الجيش الأمريكي يرسل رسالة تحذير لطهران “لا تتدخلوا” في الحرب بين إسرائيل وحماس

حذر  تشارلز براون، رئيس أركان الجيش الأمريكي، صباح الثلاثاء 18 أكتوبر، سطات طهران من التدخل المحتمل في الحرب بين إسرائيل وحماس.  قائلا “لا تتدخلوا”.

وردا على سؤال الصحفيين حول الرسالة التي يوجهها لطهران في ظل الحرب بين حماس وإسرائيل، قال: “لا تتدخلوا”.

وبحسب رويترز، أضاف رئيس أركان الجيش الأمريكي: “لدينا رسالة واضحة للغاية؛ لا نريد لهذا الصراع أن ينتشر، ومن المهم أن تتلقى إيران هذه الرسالة بوضوح».

وتحدث الجنرال براون للصحفيين أثناء توجهه إلى بروكسل. تعمل الولايات المتحدة على زيادة إمدادات الدفاع الجوي والذخيرة وغيرها من المساعدات الأمنية لإسرائيل في حربها المستمرة ضد حماس.

في محادثة مع نظيره الإسرائيلي هيرتز هاليفي، على دفاع الولايات المتحدة عن إسرائيل ضد الهجمات الإيرانية المحتملة.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد أعلن العقيد دانيال هيغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، خبر اتصال تشارلز براون بالجنرال هاليفي في وقت مبكر من يوم الثلاثاء 18 أكتوبر ، وقال: “سنتلقى كل المساعدة التي نحتاجها من الولايات المتحدة”. وسيكون التنسيق الاستخباراتي لكل أجزاء الحرب كاملا، كما تنشر أمريكا حاملات الطائرات والطرادات في هذه المنطقة”.

في الوقت نفسه، وعد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في محادثة مع نظيره الإسرائيلي إيلي كوهين، بأن واشنطن ستبذل قصارى جهدها لمساعدة إسرائيل على إعادة الأشخاص الذين اختطفتهم حماس إلى عائلاتهم.

وذكرت شبكة كان إسرائيل أيضًا أنه سيتم إرسال فرق من الولايات المتحدة إلى إسرائيل لمساعدة إسرائيل على إطلاق سراح المختطفين. ولم يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول هذه الفرق والمساعدة التي سيقدمونها.

وفي تطور آخر، أعلن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وعدد من المسؤولين الأمريكيين الحاليين والسابقين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، دعمهم لإسرائيل في الحرب المستمرة التي تخوضها البلاد ضد حماس.

 

ينبغي على جميع الأمريكيين أن يشعروا بالرعب والغضب إزاء الهجمات الإرهابية الوقحة على إسرائيل وذبح المدنيين الأبرياء. إننا نحزن على من ماتوا، ونصلي من أجل العودة الآمنة لأولئك الذين تم احتجازهم كرهائن، ونقف بشكل مباشر إلى جانب حليفتنا إسرائيل، كما هي.

وكتب أوباما على قناة إكس (تويتر سابقا): “المواطنون الأمريكيون مصدومون من الهجمات الإرهابية الوقحة ضد إسرائيل وقتل المدنيين الأبرياء. إنهم يندبون الضحايا ويصلون من أجل العودة الآمنة للمختطفين”.

وواصل الرئيس الأمريكي السابق الكتابة: “بينما تقاتل إسرائيل حماس، تقف الولايات المتحدة إلى جانب حليفتها وتدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الإرهاب”. وأخيراً تمنى السيد أوباما لإسرائيل والفلسطينيين السلام والسلام الدائم.

من جهة أخرى، دعا عضو بمجلس النواب الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، الاثنين، إلى وقف المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل. وقال عضو الكونجرس عن ولاية ميسوري كوري بوش إن هجمات حماس هي رد على “تصرفات إسرائيل الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى