أخبار الأحوازأهم الأخبار

وقفة احتجاجية لمتقاعدي الاتصالات في الأحواز

نظم متقاعدي الاتصالات في الأحواز، احتجاجا على تردي أوضاعهم المعيشية، والمطالبه بالحصول علىمستحقاتهم المتأخرة.

وردد المتظاهرون في هذه التجمعات شعارات مثل “رفقة الرواتب العالية شو صار فيكم”، “مقاتلي الأمس، جياع اليوم”، “وعد العيد كان جميلا لكن كله كذب”.

وهتف المتظاهرون: “كفى كذبا.. طاولتنا فارغة”، و”على اليمين لا نتهاون ولا نقعد هادئين”، و”تنفيذ اللائحة حقنا غير القابل للتصرف”.

وطالب المتقاعدون بتنفيذ أنظمة التوظيف المعتمدة عام 2010، إلى جانب دفع المزايا ومتأخرات الأجور واستعادة التأمين التكميلي والتغطية الطبية.

كما طالب المتقاعدون بتحسين ظروفهم المعيشية وتقديم الخدمات الطبية المجانية وسداد ديون الحكومة لمؤسسة الضمان الاجتماعي وأعلنوا أنهم لا يستطيعون العيش بالرواتب التي يتقاضونها.

وأوضح المتقاعدون أن هذه المطالب ظلت دون معالجة لمدة 13 عامًا. كما تم قطع التأمين التكميلي للعمال، وحُرم المتقاعدون من استحقاقات الرعاية الاجتماعية.

وأوضح أحد المتقاعدين، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن المتقاعدين يعيشون في فقر مدقع، وأن رواتبهم لا تكفي لسد احتياجاتهم الأساسية.

وأضاف أن المتقاعدين يطالبون بتحسين رواتبهم بنسبة 50٪، وصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، وتوفير الرعاية الصحية لهم، بما في ذلك الأدوية والخدمات الطبية.

وتجمع متقاعدو الاتصالات ومتقاعدو الضمان الاجتماعي عدة مرات خلال الأشهر الأخيرة للاحتجاج على أوضاعهم المعيشية.

ويشار إلى أن الأحواز تعاني من تهميش اقتصادي وسياسي من قبل سلطات الاحتلال الإيراني، وقد شهدت المنطقة في السنوات الأخيرة احتجاجات متكررة ضد سياسات الاحتلال.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى