أخبار الأحوازأهم الأخبار

وقفة احتجاجية للمعلمين المتقاعدين في مدينة عيلام

 

نظم المعلمين المتقاعدون وغيرهم من متقاعدي مؤسسات مدينة عيلام التابعة للأحواز المحتلة، وقفة احتجاجية أمام مبنى صندوق التقاعد بشأن عدم تنفيذ خطة مساواة الرواتب، المزايا وأيضا منع حصولهم على التأمين الصحي التكميلي.

وطالب بتنفيذ خطة معادلة الرواتب والمزايا وإمكانية وصولهم إلى خدمات التأمين الصحي التكميلي وزيادة الرواتب والتمتع وجود الضمان الاجتماعي حسب الوضع الاقتصادي.

وحمل المتقاعدون لافتات كتب عليها شعارات “فقط قاع الشارع يحصل على حقوقنا”، و”الحياة فوق خط الفقر هو حقنا غير القابل للتصرف”، كما طالب المتظاهرون في هذا التجمع بالمساواة في حقوق أصحاب المعاشات.

ويستمر الضغط الأمني على المعلمين في دولة الأحواز العربية، وتم اعتقال عدد من المعلمين في مدن مختلفة إثر التجمع الوطني للمعلمين وبعضهم في الأيام التي سبقته، وما زالت هذه الاعتقالات مستمرة.

في السنوات الأخيرة، أصبح عدم دفع الأجور في مناطق مختلفة من دولة الأحواز المحتلة أحد أهم مشاكلهم، وقد أدى هذا الوضع إلى انتشار الاحتجاجات العمالية على شكل إضرابات ومسيرات وتجمعات احتجاجية للمطالبة بحقوقهم.

وأدى التضخم المتزايد وزيادة تكاليف المعيشة إلى تشكيل تجمعات احتجاجية للفئات ذات الدخل المنخفض، بما في ذلك العمال والمتقاعدين والمعلمين في السنوات الأخيرة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى