أخبار الأحوازأهم الأخبار

وقفة احتجاجية لعمال شركة “جنوب طهران ” في الأحواز

 

نظم مجموعة من عمال شركة “جنوب طهران” الفنية للإنشاءات، العاملين في مشاريع المرحلة الثانية في مشروع بناء “صناعات البوليمر في دولة الأحواز العربية المحتلة، وقفة احتجاجية بسبب عدم اليقين الوظيفي وعدم دفع رواتبهم المتأخرة.

ويعمل هؤلاء العمال “لحامين” و”صانعين” و”بنائين” وفي المشروع قيد الإنشاء “لصناعات غاتشساران للبوليمر” على أساس الأجر اليومي، ويطالبون بأجور الثلاثة الأخيرة إلى أربعة أشهر من صاحب العمل.
وقال أحد العمال: “منذ يونيون من هذا العام، نواجه مشاكل في استلام رواتبنا المتأخرة”، مضيفا “في الواقع، آخر أموال تلقيناها كانت بعد 8 أيام من شهر يونيو بالإضافة إلى 30% من راتب شهر يوليو، والذي تم دفعه على الحساب”.

وأضاف العامل عن متأخرات التأمين عليه وعلى زملائه الآخرين: بصرف النظر عن مناقشة متأخرات الأجور، لم يتم دفع أقساط التأمين للعمال لمدة شهرين إلى الضمان الاجتماعي، ونتيجة لذلك، العمال غير قادرين على الحصول على الخدمات الطبية ويضطرون إلى دفع تكاليف علاج أنفسهم وأسرهم، فهم يدفعون من أموالهم الخاصة، كما لا يجوز قبول العمال في المستشفيات الخاصة.

وتابع العامل قائلا” نتوقع من السلطات معالجة مشاكل عمال شركة جنوب طهران للإنشاءات الفنية، وتابع: بصرف النظر عن مطالب الأجور، نحن العمال نفتقر إلى الأمن الوظيفي. نشاطنا الوظيفي هو الأجر اليومي وكلما تم ضخ الأموال في المقاول يبدأ العمل”.
جميع العمال غادروا الورشة مؤقتًا وهم عاطلون عن العمل حتى يتم ضخ الأموال، وسبق أن أوقف المقاول الورشة عدة مرات ولم يدفع للعمال أجر أيام البطالة القسرية.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى