أخبار الأحوازأهم الأخبار

الدرجة الحمراء… هواء الأحواز سم قاتل

ارتفعت معدلات التلوث في دولة الأحواز العربية المحتلة، والتي وصلت الى درجة اللون الأحمر، أي أن هواء الأحواز غير صحي ويهدد صحة آلاف المواطنيين، وسط تقاعس  الاحتلال الفارسي عن ايجاد حل لارتفاع نسبة تلوث الهواء في الأحواز.

ورصدت خمس محطات قياس تلوث الهواء في الأحواز العاصمة التي وصلت إلى الحالة الحمراء، لكن في هذه الحالة لم يظهر مسؤولي الاحتلال الفارسي أي رد فعل، على هذه الجريمة بحق الشعب العربي الأحوازي.

من ناحية أخرى، ليس من الواضح ما إذا كان اجتماع مجموعة عمل طوارئ تلوث الهواء قد عقد أم لا، في ظل استمرار ارتفاع معدلات التلوث.

و هناك 27 محطة نشطة لقياس تلوث الهواء في الأحواز ، ثمانية منها تقع في الأحواز العاصمة، لكن لا توجد محطات لمراقبة تلوث الهواء في ثماني مدن أحوازية، وهو ما يشير إلى تقاعس الاحتلال الفارسي في مواجهة أزمة التلوث في الأحواز.

وخلال الـ48 ساعة الماضية ذهب  602  مواطنا أحوازيا إلى المراكز الطبية بسبب تلوث الهواء، ظهرت عليهم أعراض مشاكل في الجهاز التنفسي، وتم إدخال مشاكل في القلب إلى المستشفى وتم إحالتهم إلى قسم الطوارئ في المستشفيات التابعة لجامعة جونديشابور للعلوم الطبية بالأحواز.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى