أهم الأخبارالأخبار

وفاة رجل دين سني بلوشي في سجن بندر عباس تحت التعذيب

في جريمة جديدة من جرائم الاحتلال الفارسي، توفي رجل دين سني البلوشي موسى رحيمي في سجن بندر عباس، تحت التعذيب.
ونُشر على مواقع التواصل الاجتماعي ، يوم الاثنين 3 آب / أغسطس ، مقطع فيديو يظهر مراسم تشييع رجل الدين السني هذا.
وأفادت مصادر محلية بأن استخبارات الاحتلال الفارسي اعتقلت موسى رحيمي موسى رحيمي ، الإمام البلوشي السني الذي كان إمام جمعة قرية مهماني في مقاطعة سيرك، قبل نحو شهرين.
وموسى رحيمي رجل دين سني من البلوش ، كان يُعرف بـ “الملا موسى” وقبل شهرين ، بعد خطاب انتقد خلال عيد الفطر ، اعتقل من قبل رجال الأمن في ميناب واقتيد إلى بندر عباس.
كان هذا رجل الدين السني في مركز اعتقال أمني وتعرض لتعذيب شديد. وذكرت بعض المصادر أن سبب وفاته في السجن كان القتل تحت التعذيب.
وتشي مصادر إلى أن أحد أسباب اعتقال رجل الدين السني هذا (بالإضافة إلى خطابه النقدي) كان الاحتفال بعيد الفطر في نفس الوقت مع الدول العربية وقبل الجمهورية الإسلامية بيوم واحد.
إلى جانب موسى رحيمي ، تم اعتقال العديد من الأشخاص الآخرين ، بمن فيهم مولوي سيد جواد تغالي ، إمام مسجد كالنجي ، وهم في سجن بندر عباس.
في نفس الوقت الذي توفي فيه الغموض ، كتب حسن أميني ، “حاكم الشريعة الشعبية لكوردستان” ، في مقال يعبر فيه عن تعازيه لأسرته والطائفة السنية ، إلى السلطات: “إن السلطات الأمنية والقضائية في البلاد هي من المتوقع أن يتصرف بطريقة واضحة وشفافة ، مع وجود أدلة قانونية “.
وأضاف: وتماشيًا مع العقل ، يجب أن يطلعوا الناس على سبب وفاته ، وكذلك سبب اعتقاله واحتجازه في السجن ، إذا كانت هذه الأمور لم تصل إلى وعي الجمهور كما قيل ، ستصبح شائعة مقتله في السجن حقيقة ، نتمنى ذلك. لم تحدث جريمة ، وفي هذه الحالة يجب معاقبة مرتكب الجريمة ومرتكبها حتى يمكن تبرأ في عيون الناس وأمام الله. وإلا فسيكونون جميعا متواطئين “.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى