أهم الأخبارالعالم العربي

وسائل إعلام إيرانية: رئيس الوزراء العراقي سيزور دولة الاحتلال الإيراني قريباً

 

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، بأن رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني، سيزور دولة الاحتلال الإيراني قريباً.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي، أن السفير الإيراني في بغداد نقل دعوة رئيس دولة الاحتلال إبراهيم رئيسي للسوداني لزيارة إيران.

وفى وقت سابق نددت وزارة الخارجية العراقية، بالقصف الإيراني بطائرات مسيرة وصواريخ على إقليم كردستان، وأبدت رفضها أن يكون البلد “ساحة للصراعات، مؤكدة رفضها بشكل “قاطع” للهجمات وأن يكون البلد ساحة “تصفية حسابات لأطراف خارجية”.

واعتبرت أن الهجمات المتكررة من إيران وتركيا على إقليم كردستان شمال البلاد “خرق لسيادة العراق، و أن الحكومة تؤكد على ألا تكون أراضي العراق “مقرا أو ممرا لإلحاق الضررِ والأذى بأي من دول الجوار”.

وجاء ذلك بعد تجدد الضربات الإيرانية ليلاً على شمال العراق، بعدما شنّت إيران ضربات جديدة استهدفت مجموعات من المعارضة الكرديّة الإيرانيّة المتمركزة في كردستان، وتزامنت مع قصف تركي طال مواقع كردية في شمال سوريا والعراق.

وأكدت الجهات الأمنية أنّ “الحرس الثوري استهدف مجدّدًا أحزابًا كرديّة إيرانيّة”، من دون أن تُعطي أيّ حصيلة لهذه الضربات التي شُنّت عند حوالي منتصف الليل.

وتكررت الهجمات الإيرانية على شمال العراق تكررت مع تواصل الاحتجاجات في إيران على خلفية وفاة الفتاة الكردية مهسا أميني الشابة الكردية البالغة من العمر 22 عاماً، بعد توقيفها لدى شرطة الأخلاق.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى