أخبار العالمأهم الأخبار

وزير خارجية طهران يهدد واشنطن بتصعيد الحرب بعد ضرب الحوثيين

أكد وزير الخارجية الاحتلال الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن الضربات الأمريكية البريطانية ضد ميليشيا الحوثيين ذراع إيران في اليمن تشكل “تصعيدا للحرب”.

وقال اللهيان في تصريح للتلفزيون الإيراني بعد وصوله إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع مجلس الأمن الدولي حول الحرب الإسرائيلية على غزة، قال عبد اللهيان: “وجهنا رسالة وتحذيرًا خطيرًا للأمريكيين، مؤكدًا أن الهجمات التي نفذتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في اليمن تمثل تهديدًا للسلام والأمن في المنطقة، وتصعيدًا للنزاع”.

وأضاف عبد اللهيان حول رسالة طهران إلى واشنطن: “حذرنا الأمريكيين من أن تصعيدهم سيؤدي إلى زيادة حجم الحرب”.

وفي إشارة إلى الاجتماع الأسبوع الماضي مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون في دافوس، أكد أن تصرف المملكة المتحدة زاد من التوتر في البحر الأحمر وضد اليمن، مشيرًا إلى خطأ استراتيجي.

وأفادت الوكالة الإيرانية الرسمية أن عبد اللهيان وصل إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع مجلس الأمن، حيث التقى نظيره الروسي سيرغي لافروف لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط والتطورات في غزة.

يأتي وجود عبد اللهيان في نيويورك في وقت تزامن مع الهجوم الثاني المشترك للولايات المتحدة والمملكة المتحدة على مواقع ميليشيا الحوثيين ذراع إيران في اليمن، المدعومة من إيران بالمال والسلاح.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى