أهم الأخبارالعالم العربي

وزير الخارجية اليمني: هجمات المليشيات الحوثية الإرهابية بالبحر الأحمر تنفيذاً للأجندات الإيرانية في المنطقة

أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن محاولات المليشيات الحوثية الإرهابية ذراع ايران في اليمن، في إعلان دعمها للشعب الفلسطيني تعتبر محاولة يائسة لتغطية جرائمها وانتهاكاتها ضد الشعب اليمني، وتنفيذاً للأجندات الإيرانية في المنطقة.

وأضاف  بن مبارك، خلال لقائه مع سفير مصر لدى اليمن أحمد فاروق، أن مكانة القضية الفلسطينية أكبر من أن تكون موضوع دفاع لمليشيات إرهابية قامت بجميع أشكال الظلم والاستبداد والحصار والتنكيل بحق الشعب اليمني.

وأشار وزير الخارجية إلى الوضع في البحر الأحمر والتداعيات الأمنية والاقتصادية والجيوسياسية على المنطقة بسبب القرصنة التي تنفذها جماعة الحوثي

وبحث  وزير الخارجية المصري مع السفير المصري العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، إلى جانب مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، أشار السفير المصري إلى التحضيرات لعقد لجنة الحوار الاستراتيجي بين البلدين، مؤكداً أهميتها في تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا والمستجدات الحالية.

وأعاد التأكيد على موقف مصر الثابت والداعم للحكومة الشرعية وللجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار على كامل التراب اليمني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى