أخبار العالمأهم الأخبار

وزيرة الإعلام الإسرائيلي: التغيير سيحدث في إيران أقرب مما نتصور

 

توقعت وزيرة الإعلام الإسرائيلي جيلا جامليل، أن التغيير قادم في طهران،مع استمرار الحراك الشعبي ضد النظام الإيراني.

تحدثت جامليل، الأربعاء، إلى مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام الناطقة باللغة الفارسية في لندن، قائلة إنه يعتقد أن مثل هذا التغيير سيحدث في المستقبل القريب جدا وأن “الشعب” سيكون سببا فيه.

وردا على سؤال مراسل صوت أمريكا، قالت وزيرة الإعلام الإسرائيلي: “الناس في إيران يقولون لماذا لا يساعد الغرب الإيرانيين كثيرا في مواجهة حكومة الجمهورية الإسلامية؟” وقال إنه يعتقد بقوة أن التغيير سيحدث في إيران “قريبا”.

وأضافت جامليل: “أعتقد أن هذا سيحدث قريبا، في وقت أقرب مما نتصور. لأن الأحوال ستتغير من داخل الناس. سيكون سببا في هذا التغيير…. هذا التغيير سيحدث من الشعب.”

وأضاف: “من المهم جدا أن يفهم الناس أن إسرائيل تدعمهم وتدعمهم. “سوف نحل مشاكلهم في المستقبل – بما في ذلك تلوث الهواء، والمياه، والزراعة، وجميع الفرص، والتكنولوجيا، والصحة.”

وقال وزيرة الإعلام الإسرائيلي في هذا اللقاء إن إسرائيل تعرب عن تضامنها وتعاطفها مع الشعب الإيراني في ذكرى وفاة مهسا أميني والاحتجاجات ضد الجمهورية الإسلامية. وقال: “مهسا أميني أصبحت رمزا. وأضاف “إنه نداء لكل من يريد التغيير في إيران والحرية للإيرانيين”.

كما سأل مراسل صوت أمريكا وزير المخابرات الإسرائيلي: “هل هناك رغبة في حكومة هذا البلد لتوفير آلية للإيرانيين الذين يرغبون في السفر إلى إسرائيل الآن بعد أن أصبح لإسرائيل سفارات في جميع أنحاء إيران؟” أجابت جامليل: “لدينا رأي مرح حول رحلة الإيرانيين إلى إسرائيل. سواء بتأشيرة أو بدون تأشيرة. “دعوني أطرح الأمر بهذه الطريقة، نظرا لمنصبي كوزير للمخابرات الإسرائيلية، سنكون سعداء للغاية إذا سمح لهم بذلك”.

وأضاف وزيرة الإعلام الإسرائيلي: “نرحب بسفر الإيرانيين إلى إسرائيل والقدس. في المستقبل، سيكون لدينا سياح من إيران وربما من إسرائيل إلى إيران”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى