أخبار العالم

وزير الدفاع الإسرائيلى للدبلوماسيين الأجانب: لانستبعد للتحرك ضد إيران

 فى ظل استمرار التجاوزات الفارسية فى المجال النووى ، طالب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الأربعاء، العالم إلى وضع خطة لوقف التقدم النووي العسكري الإيراني.
 
وجاء ذلك خلال حديثه لأكثر من ٦٠ سفيرا أجنبيا اليوم، إن إسرائيل لا تستبعد احتمال أن تضطر للتحرك مرة أخرى ضد إيران كما فعلت في الماضي، وذلك لمنعها من أن تحصل على سلاح نووي.
 
وحول الهجوم على سفينة ميرسر ستريت،قال “هذا دليل آخر على أن إيران تشكل أولا وقبل كل شيء تهديدا للعالم والمنطقة”، مضيفاً أنها “باتت على بعد شهرين من الزمن لتطوير المواد اللازمة لصنع قنبلة نووية”.
 
والتى تنصّلت إيران من المسؤولية،قائلة ” تلك الاتهامات بالمريبة، نافياً ما تردد أيضا عن احتمال اختطاف السفينة من قبل القوات العسكرية الإيرانية أو القوات التابعة لإيران.
وكانت القيادة المركزية الأميركية أكدت في بيان لها في بداية الشهر الجاري، أن المسيرات التي ضربت الناقلة “ميرسر ستريت” التابعة لشركة إسرائيلية في خليج عمان، الذي أسفر عن مقتل مواطنين بريطاني وروماني، إيرانية، وأن فريقاً متخصصاً في المتفجرات من حاملة الطائرات الأميركية “يو إس إس رونالد ريغن” فحص الأدلة وأجرى مقابلات مع أفراد الطاقم الناجين، وخلص إلى أدلة تشير بأن هذه الطائرة بدون طيار تم إنتاجها في إيران.
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى