العالم العربي

واشنطن: ندعو الحوثيين إلى وقف العنف والانخراط في المحادثات لإنهاء الصراع

أدانت السفارة الأميركية لدى السعودية، اليوم السبت، الهجوم الذي شنه مليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الفارسي على جازان أمس، مؤكدة أنه “مع كل هجوم جديد يقدم الحوثيون أدلة جديدة على أنهم غير مهتمين بالسلام”.
كما طالبت الحوثى وقف العنف قائلة  “ندعو الحوثيين إلى وقف هذا العنف المقيت والانخراط في المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع”.
وقد عادت حركة الطيران، صباح السبت، إلى طبيعتها في مطار جازان جنوب السعودية، بعد الهجوم الحوثي.
فى حين أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن أمس، عن سقوط مسيرة مفخخة على مطار الملك عبدالله بجازان، أطلقتها الميليشيا الحوثية . وكشف التحالف في وقت لاحق عن تدمير مسيرة مفخخة ثانية، حاولت استهداف المدنيين بالمطار.
وفى وقت سابق  أدانت السفارة الأميركية في السعودية هجوم  المليشيا الحوثية التابعة لدولة الاحتلال الفارسي علي مطار أبها ، مستنكرة ما وصفتها بالهجمات “المشينة” التي يشنها الحوثيون على المدنيين.
وقالت السفارة عبر حسابها على تويتر: “يجب على الحوثي التركيز على السلام بدلا من العنف، والعمل على إيجاد حل دبلوماسي تحت رعاية الأمم المتحدة”.
كما وجه  مندوب اليمن لدى مجلس الأمن عبدالله السعدي،رسالة مساء أمس، أكد خلالها أن الحوثيون يواصلون استهداف المدنيين بالصواريخ الباليستية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى