أخبار العالمأهم الأخبار

واشنطن لإسرائيل ملتزمون بمواجهة تهديدات إيران

أكد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، التزام الولايات المتحدة الثابت بالشراكة الأمريكية الإسرائيلية وأمن إسرائيل ومواجهة التهديدات المشتركة، بما في ذلك التهديدات من إيران، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، بين بلينكن ورئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس إن “الوزير بلينكن شدد لرئيس الحكومة الإسرائيلية على دعم الولايات المتحدة لحل الدولتين”.

في هذه المكالمة الهاتفية ، شدد وزير الخارجية الأمريكي على التزام الولايات المتحدة الثابت بالشراكة بين الولايات المتحدة وإسرائيل ، وأمن إسرائيل ، ومواجهة التهديدات المشتركة ، بما في ذلك جمهورية إيران الإسلامية ، وذكّر الولايات المتحدة بدعمها. من أجل حل الدولتين الإسرائيلي والفلسطيني من خلال المفاوضات.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يتطلع إلى الاحتفال بالشراكة الأميركية مع إسرائيل خلال زيارته المقبلة للشرق الأوسط.

وفقًا للخطط ، سيسافر جو بايدن إلى الشرق الأوسط قريبًا. الرحلة التي من المحتمل أن يعقد خلالها أول لقاء بين جو بايدن ويائير لابيد. كان جان بيير ، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ، قد أعلن في وقت سابق من خلال نشر بيان أن جو بايدن ، رئيس الولايات المتحدة ، سوف يسافر إلى الشرق الأوسط في الفترة من 22 إلى 25 يوليو.

ومنتصف الشهر الجاري يزور الرئيس الأمريكي الشرق الأوسط في جولة من 3 محطات يختتمها في السعودية، حيث يعقد قمة مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة مصر والأردن والعراق.

ومن المقرر أن يزور بايدن إسرائيل أولا، حيث سيلتقي رئيس الحكومة لبيد في القدس المحتلة، ومن ثم يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الضفة الغربية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى