أخبار العالمأهم الأخبار

رئيس المجلس الأوروبي يبحث مع محمد بن زايد عددا من القضايا الإقليمية والدولية

كشف شارل ميشال رئيس المجلس الأوروبي، عن أبرز الملفات التي ناقشها خلال لقائه مع رئيس دولة الإمارات سمو الشيخ محمد بن زايد في العاصمة الإيطالية قبل أيام.

 

والتقى ميشال، يوم الأحد الماضي 23 يوليو، في العاصمة الإيطالية رئيس دولة الإمارات، بحث معه عددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وقال رئيس المجلس الأوروبي ناقشت مع سمو الشيخ محمد بن زايد  في روما كيفية تعزيز الحوار السياسي مع دولة الإمارات حول القضايا العالمية والإقليمية الرئيسية.

وأضاف ميشال في تغريدة له على “تويتر”: إن اهتمامنا المشترك بتسريع التحول الأخضر ومعالجة  تغير المناخ وتعزيز  السلام يشهد على شراكتنا القوية”.

 

تستضيف دولة الإمارات مؤتمر المناخ “كوب 28″، في مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023.

ويعني “كوب 28” بمناقشة سلسلة من الأنشطة المتعلقة بقضايا التغيّر المناخي وورش عمل وحلقات نقاشية.

وتتطلع دولة الإمارات إلى استقبال العالم في مؤتمر الأطراف “كوب 28″، والعمل مع كل الأطراف المعنية لتحقيق نتائج ومخرجات متوازنة وطموحة وشاملة للجميع لتكون إرثاً يمنح الأمل للأجيال القادمة.

كما تتضمن أجندة “COP28″زيادة القدرة الإنتاجية لمصادر الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030، والتكيف مع تداعيات تغير المناخ وضمان المرونة في مواجهتها، والحلول القائمة على الطبيعة.

ويؤكد الشعار الرسائل الأساسية لمؤتمر الأطراف وتشمل: مؤتمر للتعاون وتضافر الجهود ومد جسور الحوار بين دول الشمال والجنوب، وكذلك احتواء القطاعين الحكومي والخاص، والمجتمع العلمي، والمجتمع المدني، والنساء، والشباب، حيث تم تمثيل جميع تلك الفئات ضمن الرموز المتنوعة الموجودة في الهوية البصرية.

يعزز الشعار التأكيد على نهج مؤتمر الأطراف في أن يكون عمليا يشمل ويحتوي الجميع، ويرتقي بالطموحات، لينتقل بالعالم من وضع الأهداف إلى تنفيذها بشأن موضوعات “التخفيف”، و”التكيّف”، و”التمويل”، و”الخسائر والأضرار”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى