أخبار العالم

واشنطن : إيران تخطئ إذا تصورت الضغط علينا بالهجوم على قواتنا في العراق

وكالات

أكد روبيرت مالي المبعوث الأميركي الخاص بإيران، اليوم الخميس، أن واشنطن مستعدة للتفاوض عبر طرف ثالث ، مؤكدا إن الاتفاق النووي هش ويمكن تقويته بملاحق إضافية”.

وأعربت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن فى وقت سابق احتمال توسيع الاتفاق النووي ليشمل أنشطة إيران المزعزعة في المنطقة، ودعم الميليشيات، والصواريخ الباليستية.

وأكد مالي أن إيران تخطئ إذا تصورت الضغط على واشنطن من خلال الهجوم على القوات الأميركية في العراق، مضيفاً “إن الهجمات الأخيرة التي شنها وكلاء إيران على القوات الأميركية في العراق تجعل من الصعب على إدارة بايدن حشد الدعم المحلي لمبادرتها الدبلوماسية الجديدة لحل التوترات بين الولايات المتحدة وإيران”.

وتكثفت الهجمات في الآونة الأخيرة على مواقع تضم قوات أجنبية، فاستُهدف في فبراير الماضي مجمع عسكري في مطار أربيل بشمال العراق تتمركز فيه قوات أجنبية من التحالف، ما أدى إلى سقوط قتيلين بينهما متعاقد مدني أجنبي يعمل مع التحالف.

وتصمم الإدارة الأميركية على رجوع إيران بالكامل إلى كافة التزاماتها السابقة، و بحث إمكانية توسيع الاتفاق الذي أبرمته إيران مع الدول الكبرى 2015 والذى انسحب منه الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى