أخبار العالم

توسع الخلاف داخل دولة الاحتلال.. والبرلمان يهدد روحانى بالحبس

وكالات

تواصلا للأزمة داخل حكومة الاحتلال ، صوت البرلمان الفارسي بالإجماع اليوم الاثنين على رفض اتفاق الحكومة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فيما هددت لجنة الأمن في البرلمان بمحاكمة روحاني إذا لم يمزق الاتفاق مع الوكالة الدولية.

ودعم المرشد الإيراني على خامنئي قرار البرلمان الرافض لاتفاق الرئيس الإيراني حسن روحاني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التفتيش النووي، داعيا البرلمان والحكومة، إلى التعاون لحل الخلاف حول تطبيق القانون، قائلا إنه ينبغي حل الخلاف بين الطرفين “كي لا يسمع صوتان اثنان من إيران، مؤكدا ان الاتفاق النووي محدود بعدة سنوات وفي حال نفذه الطرف المقابل ستنفذه إيران أيضا، و أن إيران مصرة على الحصول على القدرات النووية التي تحتاجها ويمكن الاتجاه نحو التخصيب بدرجة 60% لأغراض غير عسكرية، كما شدد على أن إيران لن تتراجع في الملف النووي وستمضي بقوة في الحصول على القدرات النووية.

يأتى ذلك بعد أن اتهم وزير الخارجية الفارسي جواد ظريف، الرئيس الأميركي جو بايدن باتباع سياسة سلفه دونالد ترمب، حيال سياسة بلاده .

وترافق ذلك مع زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي، عاصمة الاحتلال الفارسى طهران .

وأعلنت دولة الاحتلال الفارسى أنها ستوقف عمليات التفتيش يوم الثلاثاء المقبل.

حيث هاجم ظريف ” الإيرانية الحكومية، مواقف الرئيس الأميركي جو بايدن، قائلا “إنه يعلن معارضته لسياسات دونالد ترمب، لكنه في الواقع يتبعها، وأن الولايات المتحدة لا يمكنها أن تنضم إلى الاتفاق النووي ما لم ترفع العقوبات. يجب رفع جميع العقوبات”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى