أخبار العالم

واشنطن:هناك طرق أخرى لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي

مماطلة الاحتلال الفارسي فى العودة للمفاوضات تتزايد يوماً بعد يوم ، وهذا ماجعل وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن،  يقول اليوم فى تصريحات صحفية أن هناك طرق أخرى إلى جانب المفاوضات لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي.
 
وأوضح وزير الخارجية الأميركي، إن الولايات المتحدة تجري محادثات مع فرنسا وألمانيا وبريطانيا، لإعادة إيران إلى الاتفاق النووي، مؤكداً أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت طهران مستعدة للعودة إلى المحادثات “بشكل مجدٍ” أم لا.
 
ومن الواضح أن الصبر الامريكى أوشك على النفاذ ، ولم تكن واشنطن بمفردها ولكن معها الدول الكبرى والتى وقعت على الاتفاق النووى منذ عدة سنوات، حيث أعربت أمريكا ومعها بعض الدول الأوروبية،مساء أمس السبت، عن قلقها البالغ من إجراءات دولة الاحتلال الاستفزازية ، وذلك في بيان أصدرته كلا من أميركا بريطانيا ألمانيا فرنسا بعد تزايد ماتفعله دولة الاحتلال الفارسي من تجاوزات .
 
وأعلنت كلا من بريطانيا وفرنسا وألمانيا  فى وقت سابق إنها تشعر “بقلق بالغ” تجاه قرار إيران بإبلاغ وكالة الطاقة الذرية بأنها ستتخذ خطوات لإنتاج معدن اليورانيوم المخصب حتى 20 بالمئة.
 
وقالت الدول الثلاث في بيان مشترك أصدرته وزارة الخارجية البريطانية “ليس لإيران حاجة مدنية يعتد بها لإنتاج معدن اليورانيوم وهي خطوة رئيسية على طريق تطوير سلاح نووي”. وتابعت الدول الثلاث في البيان “نحث إيران بقوة على أن توقف دون إبطاء جميع الأنشطة التي تنتهك الاتفاق النووي وأن تعود إلى طاولة المفاوضات في فيينا برؤية تفضي بها إلى نهاية سريعة”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى