أهم الأخبارالأخبار

هجوم جديد يستهدف القواعد الأمريكية في العراق وسوريا من قبل ميليشيات طهران

 

قصف الميليشيات العراقية الموالية لطهران القوات الأمريكية المتواجدة في كل من قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار وقاعدة حرير بمحافظة أربيل بكردستان العراق والقواعد الأمريكية في سوريا.

وأعلنت مسلشيا “المقاومة الإسلامية” في العراق، استهداف قواعد للقوات الأمريكية في كل من العراق وسوريا.

وذكرت وسائل اعلام كردية أن مطار “حرير” والذي كان يتم استخدامه كقاعدة عسكرية للتحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش في محافظة أربيل تعرض لقصف بطائرة مسيرة مفخخة استهدفت داخل المطار.

وأوضح جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، أن طائرة مسيرة مفخخة استهدفت الجمعة صباحا مطار حرير في محافظة اربيل والذي كان يتم استخدامه كقاعدة عسكرية للتحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش.

كما شنت الميليشيات الموالية لإيران هجوما على القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق، من خلال طائرتين مسيرتين مفخختين.

و تمكنت منظومة الدفاع الجوي الأمريكية من التصدي لإحداهما، فيما سقطت الثانية في القاعدة، ولم تعرف الخسائر التي خلفها الهجوم، بسبب الإجراءات الأمريكية المشددة، التي اتخذتها بعد الهجوم.

ومع هذه الهجمات الأخيرة، وصل إجمالي عدد الحوادث التي استهدفت القواعد الأمريكية وقواعد التحالف إلى 60 حادثا على الأقل منذ 17 أكتوبر.
كما استهدفت ميليشيا المقاومة الاسلامية، في العراق قاعدة أمريكية في تل بيدر غربي مدينة الحسكة السورية بطائرتين مسيرتين.

وقالت المقاومة إنها استهدفت قاعدة حرير الأمريكية في مدينة أربيل العراقية، بطائرة مسيرة.

وأفاد البنتاجون أن 59 من أفراد الخدمة أصيبوا بجروح، جميعها وصفت بأنها طفيفة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى