أهم الأخبارالأخبار

مسؤول عسكري إسرائيلي : مستعدون لرد قاس على “حزب الله” حال مهاجمتنا

 

وسط استمرار المحادثات بين إسرائيل ولبنان بوساطة الولايات المتحدة، حول تحديد الحدود المائية بين البلدين، حذّر مسؤول عسكري إسرائيلي “حزبَ الله” اللبناني؛ من أنه إذا قام بتنفيذ تهديداته بمهاجمة إسرائيل؛ فسيواجه ردا قاسيًا من جيش الدفاع.

وأضاف المسؤول العسكري الإسرائيلي أن “إسرائيل تواصل في هذه الأيام، المحادثات لتحديد الحدود المائية بينها وبين لبنان”، وأن “أولويتها حل دبلوماسي وليس عسكريا، ولكن نظرًا لتهديدات حزب الله بهذا الخصوص -فلا شك- في أنه سيواجه ردا فوريا وقويا من إسرائيل في حال فكر في تنفيذ تهديداته,مشيرا إلى أن تهديدات “حزب الله” ستعود بالضرر أولًا على الشعب اللبناني واقتصاد واستقرار البلد، وأن لبنان لا يزال يمر بحالة اقتصادية وسياسية واجتماعية متأزمة، بعد عامين من الركود الاقتصادي، لذا فإن إسرائيل تسعى قدر الإمكان إلى حل دبلوماسي”، مؤكدًا أنه “لو لم يكن حزب الله في لبنان؛ لكانت بيروت جزءًا من اتفاقيات (إبراهيم)”.

و أكد مسؤولون أميركيون أن لبنان وإسرائيل يقتربان جدا من اتفاق بشأن نزاعاتهما الحدودية، لكن “حزب الله” اللبناني هدّد إسرائيل -في وقت سابق- بمهاجمة منصات الغاز التابعة لها في المنطقة إذا لم يرضيه الاتفاق المذكور.

واستأنفت إسرائيل ولبنان في عام 2020، المفاوضات لحل الخلافات الحدودية بوساطة الولايات المتحدة، لكن هذه المفاوضات لم تتوصل إلى نتيجة حتى الآن.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى