أخبار الأحوازأهم الأخبار

نشطاء حماية البيئة يتحركون ضد تغطية رمال صحراء الكرخة بالمازوت

تجمع مجموعة من نشطاء حماية البيئة في الأحواز أمام المديرية العامة للموارد الطبيعية وتجمعات المياه للاحتجاج على تنفيذ خطة تغطية رمال صحراء الكرخة بالمازوت.

وطالب نشطاء حماية البيئة إيقاف خطة التغطية غربي الكرخة ومن ثم وقف أعمال التعمية في هذه المنطقة، لأن هذه الأعمال تتسبب في تدمير النظام البيئي الطبيعي للمنطقة.

وأوضح النشطاء ان هذا التوجه من قبل سلطات الاحتلال الإيراني سيؤدي تنفيذ هذه الخطة إلى تقليل أعداد الحيوانات المحلية في هذه المنطقة وكذلك زيادة احتمالية موتها بسبب ارتفاع درجة الحرارة أثناء التغطية.

وخلال الأسابيع الماضية نُشرت صور عملية تغطية رمال صحراء الكرخة بالمازوت، مما يهدد بأضرار للتنوع البيولوجي والغطاء النباتي في المناطق التي تستخدم فيها.

وقال أخد نشطاء البيئة إن النظام البيئي الصحراوي وشبه الصحراوي في الأحواز فريد من نوعه ويحتوي على أنواع نباتية وحيوانية فريدة يجب الحفاظ عليها مثل النظم البيئية الأخرى.

وأضاف النشاط العامل في مجال حماية البيئة، رفض ذكره اسمه، أن نشطاء البيئة ضد التغطية في منطقة غربي الكرخة لأنه يسبب تدمير هذا النظام البيئي الطبيعي في المنطقة .

وذكر هذا الناشط البيئي أن من عيوب التغطية الأخرى هو امتصاص المزيد من أشعة الشمس على سطح الأرض بسبب لون هذا المنتج النفطي وارتفاع درجة حرارة هواء الأحواز.

وقال: تم طرح هذه القضية مع مدعي عام الكرخة، لكنه أعلن أن هذه القضية يجب أن تتم متابعتها من قبل مكتب مدعي عام في الأحواز، ويدرس نشطاء البيئة رفع قضية ضد القائمين على تغطية صحراء غرب الكرخة بالمازوت لما يشكله من تهديد للبيئة  في الأحواز.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى