أخبار العالم

نائب فارسي: “طالبان” أذكى منا ولا يخططون لمهاجمة السفارة الأميركية

أشاد علي مطهري، النائب السابق لرئيس البرلمان الفارسي ، بحركة طالبان الأفغانية وأظهر إعجابه بذكاء الركة فى التعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية .
 
وكتب مطهري ، على “تويتر”: “طالبان قالت إنها ستلتزم بالاتفاقيات الإقليمية والدولية وتريد علاقات جيدة مع الولايات المتحدة. وهو ما يظهر أنهم أذكى منا ولا يخططون لمهاجمة السفارة الأميركية.
 
وفى وقت سابق تعهدت طالبان بتشكيل حكومة “شاملة” إنما بعد انسحاب القوات الأميركية والأجنبية من البلاد. ولا تزال المفاوضات جارية لتشكيل السلطة التنفيذية الجديدة، حيث أكد المتحدث “من المهم إعلان الحكومة، لكن ذلك يتطلب الكثير من الصبر. إننا بصدد التشاور لتشكيل الحكومة بطريقة مسؤولة”، مشيرا إلى “بعض المشكلات الفنية” بدون كشف المزيد من التفاصيل.
ونفذت القوات الأميركية الأحد الماضى ضربة في العاصمة الأفغانية. حيث شنت القوات العسكرية غارة جوية بطائرة مسيرة استهدفت مركبة في كابل، ما أدى إلى القضاء على تهديد وشيك لداعش- ولاية خراسان” على مطار حامد كرزاي الدولي، حسبما أفاد النقيب بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية.
 
وفى نفس السياق ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن وليام بيرنز ، رئيس وكالة المخابرات المركزية ، عقد اجتماعا سريا في كابول مع الملا عبد الغني بارادار ، النائب السياسي لطالبان والمسؤول الأعلى للجماعة في العاصمة الأفغانية.
 
وبحسب الصحيفة الأمريكية ، فإن الاجتماع ، الذي عقد يوم الاثنين 23 أغسطس ، هو أعلى مستوى اجتماع بين عضو في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ، بقيادة طالبان ، منذ سيطرة الحركة على كابول.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى