أخبار العالمأهم الأخبار

نائب أمريكي يحذر من خطر ملالي إيران على الاستقرار والسلام

 

انتقد العضو الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي، جيمس فرينش هيل، سياسة النظام الإيراني في المنطقة، مشيرا إلى هجمات وكلاء إيران ضد الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال هيل في تصريحات نقلتها صحيفة “واشنطن تايمز” إن مادام ملالي إيران في السلطة، فإن استقرار المنطقة والسلام العالمي سيكونان في خطر.

وأضاف هيل، الذي يترأس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، أن إيران تستخدم “الإرهاب والتهديد والتخريب” لتحقيق أهدافها، مشيراً إلى أن إيران تدعم ميليشيات حزب الله في لبنان، والحوثيين في اليمن، والميليشيات الموالية لها في العراق وسوريا.

وقال: “إن هذه المجموعات تشكل تهديدًا للأمن القومي للولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة، خاصة إسرائيل والسعودية، و أن إيران تواصل تطوير برامجها الصاروخية والنووية رغم العقوبات الدولية، كما تسعى لامتلاك قدرة نووية عسكرية، وتخالف التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المبرم عام 2015، مؤكداً أن بريطانيا تدعم جهود الإدارة الأمريكية لإحباط طموحات إيران.

وقال: “إن بريطانيا تعمل مع شركائها في مجموعة 5+1 لإعادة إيران إلى طاولة المفاوضات، وتفرض عقوبات على كبار المسؤولين والمؤسسات الإيرانية المسؤولة عن انتهاك حقوق الإنسان”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى