أهم الأخبارالأخبار

مواطن بهائي يعاني في سجن عادل آباد بشيراز بعد تدهور حالته الصحية

 

يقضي المواطن البهائي قاسم معصومي عقوبته في سجن عادل آباد بشيراز، حيث حكمت عليه محكمة شيراز الثورية بالسجن 3 سنوات و 3 أشهر ، وذلك من خلال تطبيق المادة 134 من قانون العقوبات.

وبحسب مصدر مطلع ، فإن السيد معصومي يعاني من أمراض وقد ساءت حالته الصحية في الفترة الأخيرة.

و اعتقلت قوات الأمن الفارسي قاسم معصومي مع ستة مواطنين بهائيين آخرين وتم نقلهم إلى زنازين انفرادية بمراكز احتجاز تابعة للشرطة تحت إشراف مخابرات الحرس الثوري الإيراني ومركز شيراز للاحتجاز التابع لوزارة المخابرات.

أخيرًا ، في 16 مايو / أيار من العام نفسه ، تم الإفراج عنه مؤقتًا بكفالة حتى نهاية الإجراءات.

ومن ثم حُكم على السيد معصومي بالسجن لمدة 7 أشهر و 16 يومًا من قبل الفرع الأول لمحكمة ثورة شيراز بتهمة القيام بنشاط دعائي ضد النظام ، وبالسجن لمدة 31 شهرًا و 16 يومًا بتهمة التهمة عضو في الجماعات المناهضة للنظام.

وقد تم تأكيد إدانته في الاستئناف. بتطبيق المادة 134 من قانون العقوبات الإسلامي ، يمكن تطبيق عقوبة السجن لمدة 31 شهرًا و 16 يومًا عليه.
.

يُحرم المواطنون البهائيون في دولة الاحتلال من الحريات المتعلقة بالمعتقدات الدينية ، وهذا الحرمان المنهجي ، بينما وفقًا للمادة 18 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمادة 18 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية ، لكل شخص الحق في حرية الدين وتغيير الدين بقناعة ، وكذلك حرية التعبير عنها فرديا أو جماعيا وعلنا أو سرا.

وفقًا لمصادر غير رسمية ، يوجد أكثر من ثلاثمائة ألف بهائي في دولة الاحتلال ، لكن الدستور الإيراني لا يعترف إلا بالإسلام والمسيحية واليهودية والزرادشتية ولا يعترف بالديانة البهائية. لهذا السبب ، تم انتهاك حقوق البهائيين بشكل منهجي في دولة الاحتلال الايراني على مدى السنوات الماضية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى