الأخبار

منظمة حقوقية دولية تدعو إلى إجراء تحقيق في التعذيب بسجون الاحتلال

دعت هيومن رايتس ووتش إلى إجراء تحقيق في مقاطع الفيديو المسربة لسجناء يتعرضون للتعذيب في سجون الاحتلال الفارسي.

وأصدرت منظمة هيومن رايتس ووتش ، يوم الإثنين ، بيانًا حول مقاطع فيديو تم الحصول عليها مؤخرًا بعد اختراق كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة داخل سجن إيفين في طهران، قائلة إن على سلطات طهران إنهاء إساءة معاملة السجناء والسماح بإجراء بحث في هذا الشأن. منطقة.

وقال بيان من هيومن رايتس ووتش إن مقاطع الفيديو أكدت العديد من حالات المضايقة وخرق الضمانات الإجرائية من قبل منظمات حقوق الإنسان على مدى عقود.

وبحسب المنظمة ، فقد تم أيضًا التقاط مقاطع الفيديو من العنابر الخاضعة لإشراف مؤسسة السجون الفارسية، والتي تُظهر قيام الحراس بضرب السجناء أو مضايقتهم ، بالإضافة إلى وجود عدة حوادث يهاجم فيها سجين سجناء آخرين أو يضر نفسه بالسجناء. دون تدخل مسؤولي السجن.

وشددت هيومن رايتس ووتش على أنه منذ ما يقرب من عقدين من الزمن ، لم تسمح السلطات الإيرانية لمفتشين مستقلين بزيارة السجون الإيرانية. لقد رفضوا إجراء تحقيق حقيقي في مزاعم انتهاك حقوق السجناء وحاكموا سجناء أبلغوا عن تعرضهم للتعذيب.

وعلى الرغم من هذه القيود ، فإن جماعات حقوق الإنسان والنشطاء المسجونين بسبب أنشطتهم السلمية يواصلون الإبلاغ عن التعذيب ومخالفات الإجراءات القانونية ، بحسب البيان ، والتي لا تزال موجودة بشكل منهجي في السجون الفارسية.

في 24 أغسطس، اعتذر محمد مهدي حاج حسيني ، رئيس منظمة السجون الفارسية ، الذي واجه أدلة دامغة ، ووعد بالتحقيق في الانتهاكات. منع تكرار انتهاكات حقوق الإنسان ، لكن هيومن رايتس ووتش تقول إنه من الصعب تصديق .

وأكدت المنظمة أن خمسة سجناء على الأقل لقوا حتفهم في ظروف مريبة في السنوات الثلاث الماضية وحدها ، وأن المسؤولين فشلوا في إجراء تحقيق شفاف ولم يحاسبوا أحد. في حالتين على الأقل ، اتهمت السلطات أفرادا بالإبلاغ عن تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة في السجن.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى