أهم الأخبارالعالم العربي

ملك الأردن يحذر من استمرار العدوان علة غزة

أطلع عاهل الملك عبدالله الثاني خلال لقائه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم، الأحد، على تحذيره من التداعيات الكارثية المحتملة لاستمرار العدوان على قطاع غزة.

وشدد على ضرورة وقف الأزمة الإنسانية المأساوية في القطاع وحث الولايات المتحدة على الضغط لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار، حماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية بشكل كاف ومستدام.

كما أكد الملك عبدالله الثاني على أهمية دور الولايات المتحدة في تعزيز الجهود نحو تحقيق السلام، ودعم العملية السياسية من أجل حل دائم وشامل على أساس حل الدولتين. وأشار إلى رفض الأردن التام للتهجير القسري للفلسطينيين وضرورة تمكين أهالي غزة من العودة إلى بيوتهم.

وعبر الملك عبدالله الثاني عن رفض الأردن لمحاولات فصل غزة والضفة الغربية، مؤكدًا أن المستوطنين المتطرفين يشكلون تهديدًا واضحًا ويجب التصدي لهم. وأعرب عن رفض المملكة للانتهاكات الوحشية للأماكن المقدسة في القدس والاعتداءات على الفلسطينيين.

كما تناول اللقاء الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. وحضر اللقاء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي والسفيرة الأميركية في عمان يائل لمبرت.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى