أهم الأخبارالأخبار

مقتل كولبر برصاص ميليشيات الحرس الثوري في “بانه” بكردستان المحتلة

 

في استمرار جرائم الاحتلال الفارسي، قتل كولبر”حمالو البضائع” برصاص ميليشيات الحرس الثوري الإرهابية في المناطق الحدودية  لمدينة بانه بكردستان المحتلة.

وكتبت وكالة أنباء ” کردپا ” التي تغطي أخبار المناطق الكردية، في تقرير لها، أنه مساء الجمعة 2- سبتمبر 2023، فقد أحد أفراد عائلة كولبر حياته جراء إطلاق النار على القوات العسكرية للاحتلال الفارسي في مناطق بانه الحدودية.

والضحية هو محمد الخالدي، البالغ من العمر 28 عاماً، فإن ميليشيات الحرس الثوري الارهابية  أطلقت النار دون إنذار مسبق باتجاه كولبر الكردي في بانه، وفقا لوكالة أنباء ” کردپا ”

كما أعلن موقع “كولبيرت نيوز” أنه خلال الأشهر الستة الأولى الماضية قُتل أو جُرح 85 كولبيرت في المناطق الحدودية والطرق المشتركة بين أذربيجان الغربية وكردستان.

وقُتل 13 كولبر وأصيب 72 كولبر، ومن إجمالي 85 كولبر قتلوا أو جرحوا، فقد 77 شخصًا حياتهم أو صحتهم بسبب إطلاق النار المباشر من قبل القوات العسكرية التابعة للاحتلال الفارسي.

ويظهر التقرير السنوي لمجموعة نشطاء حقوق الإنسان أنه تم في العام الماضي تسجيل مقتل 21 كولبر وإصابة 133 منهم على يد قوات حرس الحدود والشرطة التابعة لقوات الاحتلال.

وفي العام الماضي تعرض 28 كولبر لحوادث بسبب الظروف المناخية والجغرافية مثل الصقيع والسقوط من ارتفاع، أصيب منهم 26 كولبر وتوفى 2 كولبر.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى