تقارير

مطالبات بالكونجرس بضرورة معاقبة النظام الإيراني لما يحدث فى الأحواز “فيديو”

أكد زعيم الاغلبية السابق فى الكونجرس على ضرورة أن يعاقب إيران باستخدام العنف المفرط واستخدام الرصاص ضد المتظاهرين العزل بالأحواز
 
كما أيد العديد من أعضاء الكونجرس انتفاضة الشعب الأحوازى مؤكدين انه يطمح للحرية ولابد أن يصدر البيت الأبيض بيانات ادانة لما يحدث فى الأحواز .
وأكدت الخارجية الأميركية أنها ” نتابع عن قرب التظاهرات في الأحواز بما في ذلك إطلاق القوات الأمنية النار على المتظاهرين “.
 
قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: نتابع باهتمام الاحتجاجات في محافظة الأحواز الإيرانية وندعم حق الإيرانيين في التعبير دون التعرض للقمع ، مشددة على ضرورة دعم حق المتظاهرين في التجمع السلمي للتعبير عن أنفسهم، مضيفة أنه يجب أن يكون بقدرة التعبير عن أنفسهم بحرية من دون الخوف من العنف والإحتجاز.
 
وتتعامل مليشيا خامنئى الإجرامية مع المتظاهرين السلميين بمنتهى الإجرام ،حيث تستخدم الرصاص الحي ضدهم خلال التظاهرات الاحاوزية بسبب سوء الأحوال المعيشية وكذلك ضد عملية التهجير وشح المياه وتجفيف الأنهار والتمييز.
 
و تواصل سلطات الاحتلال إرسال تعزيزات إضافية إلي الأحواز من أجل محاولة قمعها، وهذا ماأدي إلى الكثير من التصادمات مع الشعب الاحوازى الذى لن يصمت على سياسة التهجير وكذلك السياسات القمعية من العطش والسرقة الذى يمارسها المحتل الفارسى منذ عشرات لسنين بحقه ، حيث تتعامل مليشيا خامنئى الإجرامية مع المتظاهرين السلميين بمنتهى الإجرام ،حيث تستخدم الرصاص الحي ضدهم خلال التظاهرات الاحاوزية بسبب سوء الأحوال المعيشية وكذلك ضد عملية التهجير وشح المياه وتجفيف الأنهار والتمييز.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى