أهم الأخبارالعالم العربي

مصر تنفذ عملية إنزال جوي لمساعدات فوق غزة بمشاركة الإمارات والأردن

ذكر مصادر  مصرية، أن القوات الجوية المصرية نفذت عملية إسقاط مساعدات غذائية وطبية في قطاع غزة، الذي يعاني من نقص حاد في المواد الغذائية، مما يهدد بحدو وأوضح المصدر رفيع المستوى، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة الإخبارية”، أن عملية إسقاط المساعدات على غزة ستكون بمُشاركة إماراتية وأردنية.

وأكدت هذه المصادر أن مصر تعمل بجدية على تعزيز جهودها البرية والجوية لتقديم المساعدات العاجلة للمناطق المتضررة في شمال قطاع غزة، وتوفير الإمدادات الضرورية لها. هذه المعلومات جاءت وفقًا لتقارير نقلتها فضائية “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

وأوضحت المصادر أن القوات الجوية المصرية نجحت في إسقاط 10 طن من المساعدات الغذائية والإغاثية في مناطق شمال قطاع غزة.

كما أشارت إلى أنه تم إسقاط 45 طنًا من المساعدات الإنسانية المصرية في شمال ووسط قطاع غزة، بالتعاون مع الإمارات والأردن، موضحة أنه تم تنفيذ جسر جوي مصري لإسقاط 50 طنًا من المساعدات الإنسانية العاجلة في شمال ووسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلن مصدر أمني مرموق أن القوات الجوية المصرية ستقوم بعملية إسقاط لمساعدات غذائية وطبية في قطاع غزة، بالتعاون مع الإمارات والأردن.

وأفادت فضائية “القاهرة الإخبارية” بنقل مصدر مصري مطلع عن استعداد القاهرة لإقامة مستشفى ميداني مصري داخل قطاع غزة، يتضمن غرف عمليات مجهزة.

وأضاف المصدر أن مصر قد انتهت من إنشاء معسكر إيواء ثانٍ للنازحين داخل قطاع غزة، وتعمل على إقامة معسكر إيواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح.

وأكد المصدر أن الهدف من هذه الجهود هو إغاثة وإيواء وعلاج آلاف الفلسطينيين النازحين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار المصدر إلى أن هناك تعاوناً يجري بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني لتقديم المواد الغذائية والإغاثية للنازحين، مع التركيز على إغاثة وإيواء وعلاج الآلاف من الفلسطينيين النازحين بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى