أخبار العالمأهم الأخبار

مصادر: مسؤولون سودانيون يزورون إيران لشراء طائرات مسيرة

 

كشفت مصادر مطلعة، أن مجموعة من المسؤولين السودانيين قاموا بزيارات سرية إلى إيران في الأشهر الأخيرة بهدف شراء طائرات مسيرة والتدريب على كيفية تشغيلها.

وقالت المصادر فى تقرير لوسائل إعلام فارسية معارضة إن الوفد السوداني تضمن عددا من الضباط العسكريين والمسؤولين الأمنيين، وأنهم اجتمعوا مع نظرائهم الإيرانيين في مواقع مختلفة داخل البلاد.

وأضافت المصادر أن السودان يسعى إلى تعزيز قدراته الدفاعية والاستخباراتية في ظل التوترات الإقليمية والداخلية، وأنه يرى في الطائرات المسيرة وسيلة فعالة لمواجهة التهديدات المحتملة.

وأشارت المصادر إلى أن إيران سوف تقدم للسودان أنواعا متعددة من الطائرات المسيرة، بعضها مزود بالأسلحة وبعضها للمراقبة والاستطلاع، وأنها توفر لهم التدريب اللازم لتشغيلها وصيانتها.

وتابعت المصادر أن الزيارات السودانية إلى إيران تتم بشكل سري وبدون إعلان رسمي، حرصا على عدم إثارة غضب الدول العربية والغربية التي تعارض التعاون العسكري مع طهران.

وتعمل دوله الاحتلال الإيراني دائما على زعزعه الأمن والاستقرار في المنطقه، سواء عن طريق ميليشياتها الإرهابيه التي تمولها بملايين من الدولارات، أو بعض الزيارات والعلاقات السرية لحكام المنطقه بهدف للتعاون العسكري، وذلك لزرع نفوذها وتحكمها فى القرار الداخلي لهذه البلدان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى