أخبار الأحوازأهم الأخبار

مسيرة احتجاجية لعمال قطاع الكهرباء بدولة الأحواز

نظم العاملون في  قطاع  الكهرباء بدولة الأحواز المحتلة، مسيرة احتجاجية أمام مبنى الحاكم والممثل العسكري للنظام الإيراني المحتل في الأحواز العاصمة، احتجاجا على عدم تحقيق سلطات الاحتلال متطلبات الأجور.

وطالب العمال العاملون في قطاع الكهرباء بدولة الأحواز، بتحسين أجورهم في ظل غلاء المعيشية وارتفاع التضخم.

كما  طالب عمال قطاع الكهرباء بدولة الأحواز تنفيذ خطة تصنيف الوظائف وإلغاء تنفيذ مذكرة المادة ١٢٤ من إدارة الخدمة ، إزالة العمل الإضافي الإلزامي الذي يفرضه صاحب العمل وتعديل العمل بنظام منابة العمل وفق أحكام قانون العمل.

وقال سعيد نيسي ممثل شركة الأحواز لمشغلي الكهرباء ذات الجهد العالي وعضو مجلس المشغلين عن مطالب المحتجين: ” في نهاية العام ، على عكس السنوات السابقة ، لم نحصل على مكافأة نهاية العام ؛ في كل عام ، حصلنا على جائزة قانونية واحدة على الأقل في نهاية العام ؛ القضية التالية هي خطة تصنيف الوظائف للمشغلين ، والتي لم يتم الانتهاء منها منذ أربع سنوات.

وأضاف سعيد نيسي: “مشكلة أخرى للمشغلين هي العمل الإضافي القسري الذي فرضه صاحب العمل في السنوات الأخيرة ؛ نطالب بتعديل نظام الورديات والعمل بنظام المناوبات وفق أحكام قانون العمل.

ويعتبر إلغاء تطبيق مذكرة المادة 124 من قانون إدارة خدمات الدولة لمشغلي الكهرباء ذات الجهد العالي مطلبًا آخر لهؤلاء العمال ؛ علما بأن رواتب العاملين في الوزارة يجب ألا تزيد عن 1.2 ضعف رواتب الموظفين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى