أخبار العالمأهم الأخبار

مسؤول ألماني : الاتحاد الأوروبي يدرس تنصيف الحرس الثوري إرهابيا

 

قال ممثل الحكومة الفيدرالية الألمانية ، الذي حضر اجتماع لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني البوندستاغ ، إن الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية إدراج الحرس الثوري في قائمة المنظمات الإرهابية ، والدائرة القانونية لمجلس أوروبا هي تعمل حاليا على هذه القضية.
وأضاف ممثل الحكومة الفيدرالية الألمانية: “لا يمكن وضع هذا التنظيم شبه العسكري في قائمة الإرهاب للاتحاد الأوروبي ، وهناك عقبات قانونية في هذا الصدد. متطلبات ذلك غير واضحة في الوقت الحالي ، ويعتقد البعض أن هذه المتطلبات لم يتم الوفاء بها بالكامل بعد.
كانت آخر مرة أيدت فيها وزيرة الخارجية الألمانية ، أنالينا بيربوك ، إدراج الحرس الثوري كمنظمة إرهابية في يناير ، لكن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لم توافق على ذلك ، وفقًا لممثل الحكومة الفيدرالية الألمانية.
وتابع بالقول إن الحرس الثوري يخضع حاليًا لعقوبات الاتحاد الأوروبي بسبب أسلحة الدمار الشامل التي يمتلكها ، وبالتالي إذا تم إضافته إلى قائمة التنظيمات الإرهابية فلن تكون هناك عواقب أخرى عليه.
في 29 يناير ، أكد ممثلو البرلمان الأوروبي ، من خلال إصدار قرار غير ملزم ، على ضرورة معاقبة جميع المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان في إيران وإدراج الحرس الثوري في قائمة الجماعات الإرهابية في الاتحاد الأوروبي. .
في وقت لاحق ، ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز في 10 فبراير أن الاتحاد الأوروبي يدرس الخيارات القانونية لإدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة المنظمات الإرهابية.
وذكر التقرير أن وزيري خارجية ألمانيا وفرنسا أيدتا الإجراء وأن الهيئة القانونية للاتحاد الأوروبي ستقدم مسودة للأعضاء خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة حول شرعية هذا الإجراء.

ومع ذلك ، وفقًا لمسؤول فرنسي ، أضافت صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن فرنسا مهتمة بتحديد “بعض التقسيمات الإقليمية” للحرس الثوري الإيراني كمنظمات إرهابية بدلاً من الاعتراف بالحرس الثوري الإيراني ككيان إرهابي. ويمكن أن يشير بيانه إلى قوة القدس في الخارج التابعة للحرس الثوري .

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى