أخبار الأحوازأهم الأخبار

مخاوف من إعدامه.. سلطات الاحتلال ترسل الحكم بإعدام نجاهد كوركور إلى قسم الأحكام الجنائية

أرسلت سلطات الاحتلال الإيراني حكم الإعدام بحق المعتقل الأحوازي مجاهد كوركور من مدينة إيذج، إلى قسم الأحكام الجنائية في الأحواز بعد المصادقة عليه من قبل المحكمة العليا، مما يهدد بتنفيذ الوشيك لعقوبة الإعدام.

وتعرض المعتقل الأحوازي مجاهد كوركور من مدينة إيذج، المتهم في قضية كيان بيرفالاك والذي أيدت المحكمة العليا في طهران حكم الإعدام عليه، للتعذيب الوحشي على يد استخبارات الاحتلال في سجن شبيان بالأحواز العاصمة، محذرة من تدهور حالته الصحية في السجن الإنفرادي.

وحُكم لى مجاهد كوركوري بالإعدام في المحكمة الابتدائية مجاهد كوركوري محتجز في الحبس الانفرادي في سجن شيبان منذ أكثر من عام.

وذكرت مصادر حقوقية أنه مر ما يقرب من عام على اعتقال السجين السياسي مجاهد كوركوري، ولا يزال في الحبس الانفرادي، وبسبب الوضع الغذائي السيئ في سجن شيبان، ومع برودة الطقس، كان يعاني من مشاكل لفترة طويلة.

وفي الوقت الحالي، لا تقدم السلطات القضائية أي إجابات محددة لعائلته فيما يتعلق بحالته. ولم ترد  على اتصالات عائلة مجاهد كوكوري منذ أكثر من عام. وزاد هذا الإجراء من مخاوف عائلته بشأن حالته.

وقد تم حرمان مجاهد كوركور من حقه في الاتصال بأسرته ومحاميه طوال العام الماضي.

وكشف في لقاء مع عائلته عن التعذيب الجسدي والمعنوي من أجل الحصول على اعترافات قسرية وقبول اتهامات رجال الأمن.

ووفقا لما قاله مجاهد لعائلته فقد اجبرته سلطات السجن على تناول الحبوب، وبعد ذلك كان مشتتا لفترة طويلة ولم يكن لديه ما يكفي من القدرة على الكلام.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى