أهم الأخبارالعالم العربي

محلل سياسي أحوازي: استهداف البحرين يؤكد استمرار سياسة طهران المزعزعة لاستقرار دول الخليج

 

قال المحلل السياسي الأحوازي، كميل البوشوكة، إن طهران لديها سياسة خارجية ثابتة لا يستطيع النظام تغييرها، تقوم على نشر الفوضى والثورة خارج الحدود، معتبرا أن تصريحات التي استهدفت البحرين حول أوضاعهم السجناء، تسعى منه لصراع اعلامي صراع يلتفت له ويبتعد عن الأوضاع الداخلية.

وأضاف “البوشوكة” إن حرب التصريحات ستبقى مستمرة بين المنامة وطهران، وإذا اتفقت مع أمريكا بشأن نشاطها النووي واستلمت أموالا من واشنطن فإنها ستكون في وضع أقوى وستواصل مثل هذه النوعية من التصريحات التي أطلقتها تجاه البحرين، وربما تكون المرة القادمة تجاه السعودية رغم اتفاق تطبيع العلاقات.

وأضاف المحلل السياسي الأحوازي في تصريح لوكالة فرات للأنباء، أن طهران تعاني من الضغوط جراء أوضاع حقوق الإنسان والسجناء وما يرتكبه النظام من جرائم، وهذا يأتي مع اقتراب ذكرى انتفاضة 16 سبتمبر التي حدثت العام الماضي، وهي بهذه الانتقادات تريد لفت انتباه الإعلام الدولي والعربي عنها ووضع دول الجوار تحت الضغط، أو هكذا تريد.

وأوضح البروشوكة أن أن طهران لا يمكن أن تتراجع عن سياستها الخارجية التي تقوم على دعم الميليشيات في العراق وجماعة الحوثيين في اليمن ودعم المعارضة الطائفية في البحرين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى