أهم الأخبارالأخبار

تقرير: المعتقلين الكرد في عيد النوروز يتعرضون لتعذيب شديد بمعتقلات الحرس الثوري

كشف تقرير حقوقي عن حالات تعذيب على يد قوات الاحتلال الفارسي لمعتقلي عيد النوروز في كرستان المحتلة.

وذكرة وكالة “هنغاو” أن عددا من المواطن الكرد الذين اعتقلتهم استخبارات الاحتلال الفارسي، تعرضوا للتعذيب الشديد من قبل عملاء استخبارات الاحتلال الفارسي، في مدينة سنندج المحتلة.

واعتقلت استخبارات الاحتلال الفارسي عدد من مواطني كردستان المحتلة، خلال احتفالاتهم بعيد النوروز في مدينة سنندج، ولايزال نحو 12 مواطنا كرديا في معتقلات الاحتلال الفارسي، ولايعرف مصيرهم.

وذكرت “هنغاو” أن ثلاث من الأكراد المعتقلين على يد عملاء استخبارات الاحتلال الفارسي وهم “أوميد شيخي” و “سامان ميركي” و “أرمان سليمي” ، تعرضوا لتعذيب شديد في معتقل سنندج بمخابرات ميليشيا الحرس الثوري الارهابية مما أدى إلى إصابة رأس سامان ميركي بجروح بالغة تهدده بالموت.

وإضافة إلى ضربهم ، قامت اسخبارات ميليشيا مخابرات الحرس الثوري الارهابية أيضا بحلق رؤوس هؤلاء المواطنين الثلاثة بهدف إذلالهم.

 

تم استدعاء أوميد شيخي وسامان ميركي وأرمان سليمي واحتجازهم من قبل معلومات ميليشيا الحرس الثوري الإيراني الارهابية بعد يوم واحد من احتفال النوروز في حديقة سنندج للأطفال.

وحذرت منظمات حقوقية من تعرض المواطنين الكرد في عيد النوروز على يد استخبارات الاحتلال الفارسي، لموت في ظل ممارسة ميليشيا الحرس الثوري الإرهابية لعمليات تعذيب قاسية.

و دعت مجموعة من النشطاء السياسيين والمدنيين والثقافيين في كردستان الشرقية ، قوات الاحتلال الفارسي إلى الإفراج عن المعتقلين الجدد خلال احتفالات النوروز في سنندج.

و أشار مجموعة من النشطاء السياسيين والمدنيين والثقافيين في كردستان المحتلة،  إلى أهمية القضاء على التمييز وتوفير التسهيلات للجميع.

وشدد بيان مجموعة من النشطاء السياسيين والمدنيين والثقافيين في كردستان إلى احترام حقوق الإنسان الثقافية ، والإفراج عن المعتقلين في أسرع وقت ممكن “وإسعاد أسرهم في هذه الأيام الأولى من العام”.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى