أخبار الأحوازأهم الأخبار

مجلس الأحواز يقرر إرجاء إقالة عمدة البلدية الفارسي رضا أميني

قرر مجلس مدينة الأحواز بالإجماع ، إرجاء إقالة عمدة البلدية الفارسي رضا أميني وهو من أصول فارسي قامت بتعيينه ميليشيات الحرس الثوري الإرهابية للتحكم في حياة الأحوازيين وعدم حدوث تنمية في الأحواز، إلى أبريل المقبل.

تغيير رئيس البلدية حتى نهاية العام الجاري، على الرغم من أن خطة إقالة رضا أميني، رئيس البلدية، ستُدرج على جدول الأعمال في اجتماع المقبل لمجلس بلدية الأحواز.

وأكد بور موسوي، رئيس مجلس بلدية الأحواز، أن هذا الموضوع تم طرحه بناءً على طلب كبار المسؤولين نظراً للانتخابات المقبلة، وقد وافق جميع أعضاء المجلس عليه.

وتم الاتفاق بين أعضاء المجلس على أن يُعقد الاجتماع الأول للمجلس في العام الجديد في السادس من أبريل، حيث ستُعاد مراجعة مشروع قانون الموازنة للعام الجديد ، وسيستمر التشاور لانتخاب مشرف جديد ورئيس بلدية خلال الفترة المتبقية من العام.

وقد حاول أنصار رئيس البلدية، من بينهم سيافاش محمودي وحجة الله زارزاده وحميد دغاغلة ومحمد حسين ملاي زماني وعادل شيغاري وأليماد هاشمبور، تأجيل الاجتماعات وعدم التصويت لصالح إقالة العمدة، مما أدى إلى عدم حصول الاجتماعات على النصاب القانوني.

ونتيجة لاستياء الأحوازيين من سوء خدمات البلدية وتأثير الرأي العام، أوصت اللجنة القانونية للمجلس بإقالة رضا أميني من منصبه، بناءً على شرط “دال” في المادة 80 من القانون.

وقد تعرض أداء رضا أميني للانتقادات بسبب عدم توفر إقامة لعائلته، بالإضافة إلى فشله في تلبية المتطلبات القانونية الأخرى.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى