أخبار العالم
أخر الأخبار

ماكرون ولوبان بجولة الإعادة في الانتخابات الفرنسية 

 

فتحت صناديق الاقتراع في جميع أنحاء فرنسا للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في البلاد ، حيث سيختار ما يصل إلى 48 مليون ناخب مؤهل من بين 12 مرشحًا. ويسعى الرئيس إيمانويل ماكرون لولاية ثانية مدتها خمس سنوات ، مع تحد قوي من اليمين المتطرف، حسبما أفادت اسوشيتدبرس.

ويتجه ماكرون و لوبان إلى جولة إعادة أخرى في الانتخابات الرئاسية في البلاد ، حيث انسحب الخصمان السياسيان اللذان لديهما رؤى متعارضة بشدة لفرنسا. خال من 10 مرشحين آخرين في الجولة الأولى من التصويت.

إذا تم تأكيد ذلك من خلال عد الأصوات الرسمية وإن التوقعات الأولية تشير إلي أن فرنسا تستعد لتكرار مسابقة 2017 وجهاً لوجه التي حولت ماكرون الوسطي إلى أصغر رئيس لفرنسا – لكن ليس هناك ما يضمن هذه المرة أن النتيجة سوف كن نفس الشيء.

وبدا ماكرون لأشهر وكأنه نجح في أن يصبح أول رئيس لفرنسا منذ 20 عامًا يفوز بولاية ثانية. لكن زعيم التجمع الوطني لوبان ، في زيادة متأخرة ، استغل القضية الأولى في أذهان العديد من الناخبين الفرنسيين: ارتفاع تكاليف الغذاء والغاز والتدفئة بسبب ارتفاع التضخم وتداعيات العقوبات الغربية على روسيا.

وسيكون لنتائج الانتخابات الفرنسية نفوذ دولي واسع حيث تكافح أوروبا لاحتواء الخراب الذي أحدثه غزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأوكرانيا. وأيد ماكرون بشدة عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على روسيا في حين أعرب لوبان عن قلقه من تأثيرها على مستويات المعيشة الفرنسية.

ماكرون أيضًا داعم قوي لحلف الناتو وللتعاون الوثيق بين أعضاء الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 27.

وفاز ماكرون ، 44 عاما ، بأغلبية ساحقة قبل خمس سنوات ، لكنه يستعد لمعركة إعادة أكثر صرامة في 24 أبريل ضد خصمه السياسي البالغ من العمر 53 عاما.

كما أظهرت التوقعات كلاً من ماكرون ولوبان في طريقهما لتحسين عروضهما في الجولة الأولى .

و كان من المتوقع أن يحصل ماكرون على تقدم كبير في الجولة الأولى بحوالي 28٪ من الدعم ، متقدماً على توقعات لوبان بنسبة 23٪ إلى 24٪ من الأصوات. المثير للجدل من اليسار المتشدد جان لوك ميلينشون – واحد من نصف دزينة من المرشحين على اليسار – أنهى جولة الإعادة في المركز الثالث ، بتأييد حوالي 20٪.

وبعد الإعلان عن التوقعات ، سعى ماكرون للحصول على دعم واسع ، داعيًا أولئك من اليسار واليمين الرئيسيين للانضمام إلى مشروعه وهزيمة اليمين المتطرف، قائلا “أريد الوصول إلى كل أولئك الذين يريدون العمل في فرنسا، مؤكدا ” إنني مستعد لابتكار شيء جديد لجمع قناعات ووجهات نظر متنوعة من أجل بناء عمل مشترك معهم “، وتعهد” بتنفيذ مشروع التقدم ، للانفتاح والاستقلال الفرنسي والأوروبي الذي دافعنا عنه “.

في حين قالت لوبان “لقد شرفني الشعب الفرنسي بتأهلي للدور الثاني” ، وشكرت أنصارها ودعت أولئك الذين لم يصوتوا لماكرون لدعمها في الجولة الثانية.

ومع ذلك ، شعر بعض منافسيها المهزومين بالقلق الشديد من احتمال فوز لوبان على ماكرون في جولة الإعادة الرئاسية لدرجة أنهم حثوا أنصارهم على تحويل تصويتهم في الجولة الثانية إلى شاغل الوظيفة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى