تقارير

للهروب من استيراد اللقاح .. الاحتلال يستدعي نظرية المؤامرة وإتهامات لأمريكا

بعد أن حظره خامنئى وحرمه على الشعب ، علق  قائد مليشيا الحرس الثوري الفارسي حسين سلامي، على استيراد اللقاح الخاص بفيروس كورونا من الدول الأجنبية، والذى استدعى فيه نظرية المؤامرة لتخويف الشعب من اللقاح وخاصةبعد موجه الغضب التى تطال خامنئى من محامين ونشطاء .
حيث قال سلامى أنه “لا يمكننا الوثوق بالعدو واستيراد اللقاحات الأجنبية”، مضيفا: “ما الذي يضمن أن لا تعطينا أميركا لقاحا يصيب بالشلل؟”.
وقد حظر مرشد الاحتلال الفارسى على خامنئي فى وقت سابق اللقاحات الأمريكية والبريطانية منذ فترة كبيرة، وهذا ماجعل ‏منظمة ‎العفو الدولية  تعلق على الأمر قائلة “على السلطات الإيرانية أن تضع حداً فورياً لهذا التجاهل المشين لالتزامات حقوق الإنسان، وأضافت المنظمة فى بيان لها ” أن لكل إنسان الحق في الحماية من فيروس ‎كورونا، واللقاحات التي ثبت أنها آمنة وفعالة تلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق ذلك. ولا ينبغي حرمان أي شخص من الحصول على الرعاية الطبية، بما في ذلك ‎اللقاحات، مؤكدة أنه تجاهل للحق في الحياة والصحة، و خامنئي يلعب بحياة الملايين من مواطنيه .
 
ويأتي ذلك بعد ان أثر فيروس كورونا بدولة الاحتلال الفارسي منذ بداية الجائحة ،حيث لم يهتم مرشد الاحتلال الفارسى على خامنئي ورئيس دولة الاحتلال حسن روحانى بالوضع الطبى والسيطرة على الفيروس منذ البداية، ولذلك اتهموه بعض النشطاء بأنه “حوّل كورونا إلى أداة قتل ضد الشعب الإيراني”.
وهذا ماجعل النشطاء يؤكدون أن المسؤول عن مأساة كورونا هي “الحكومة المتقاعسة ووزير الصحة ويجب أن يحاسبوا على أدائهم، ولكن المقصّر والمسؤول الرئيسي هو علي خامنئي، كما طالبوه بتقديم استقالته .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى