أهم الأخبارالأخبار

لتسديد الديون.. حكومة الاحتلال تستعد لبيع أصول وجزر أحوازية

في ظل الازمة الاقتصادية التي يعاني منها الاحتلال الفارسي، بدأت حكومة إبراهيم رئيسي، الترويج لعمليات بيع نحو  19 موقعاً ضمنهم جزر بدولة الأحواز العربية المحتلة في استمرارا لنهب وسرقة موارد وحقوق الشعب العربي الأحوازي من قبل الاحتلال.

وذكرت تقارير اعلامية أن سوف يبدأ يوم 22 مايو الجاري طرح المواقع المعروضة للبيع حيث تعاني دولة لاحتلال من ديون خارجية بقيمة  6 .18 مليار دولار، مما يمثل زيادة بنسبة 6 .86% مقارنة بالعام الماضي، وبحاجة إلى 3 .24 مليار دولار من الالتزامات المالية (خصوصا لتسوية فاتورة مستورداتها).

وسيتم طرح 19 موقعاً للبيع في 22 مايو من قبل وزارة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية، وفق صحيفة “التايمز” البريطانية.

ومن ضمن المناطق المعروضة للبيع  أيضاً بيع بعض جزر في دولة الأحوز المحتلة لجمع الأموال، إلى جانب العديد من الأصول الحكومية الأخرى.

أما واحد من أهم المباني في القائمة فهو قلعة راين، وهي قلعة من الطوب اللبن في مقاطعة كرمان يعتقد أن عمرها 1000 عام، وموقع آخر في القائمة هو المقر الريفي لناصر الدين ميرزا، أمير قاجار.

وقد تجد دولة الاحتلال نفسها أمام عقوبات اقتصادية، خصوصا مالية، يفرضها مجلس الأمن الدولي في اعقاب رفضها تعليق برنامجها لتخصيب اليورانيوم.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى